"الكهرباء والمياه" تتوج بكأس بطولة الهيئات والشركات الحكومية الثانية.. و"الغاز العمانية" تكتفي بالفضية

مسقط - الرؤية

توج فريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه بكأس بطولة الهيئات والشركات الحكوميّة الثانية بعد فوزه المثير بثلاثة أهداف نظيفة على شركة الغاز العمانية في المباراة التي رعاها صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد، بحضور سعادة محمد بن عبد الله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه وعدد من المسؤولين في الهيئات والشركات الحكوميّة.

وشاهد راعي الحفل والحضور المباراة النهائية على كأس البطولة التي نظمتها اللجنة الرياضية والثقافية والترفيهية بالهيئة العامة للكهرباء والمياه برعاية شركة تاول الهندسية، وذلك على ملعب الهيئة العامة للكهرباء والمياه في ولاية بوشر. وعقب المباراة الختاميّة بين فريقي الهيئة العامة للكهرباء والمياه وشركة الغاز العمانية قام صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد وسعادة محمد بن عبد الله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه بتتويج الفائزين حيث توج فريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه بكأس البطولة والميدالية الذهبية ومبلغ مالي، فيما توج شركة الغاز العمانية بالميداليات الفضيّة ومبلغ مالي. كما تمّ تكريم المجيدين في البطولة حيث توج محفوظ الهنائي لاعب الهيئة العامة للصناعات الحرفية بجائزة الهداف بعد تسجيله 10 أهداف، وحصل سعيد أولاد ثاني حارس الهيئة العامة للكهرباء والمياه على جائزة أفضل حارس، ونال بدر البلوشي من شركة الغاز العمانية جائزة أفضل لاعب، كما تمّ تكريم الشركات الراعية والطاقم الطبي والطاقم الفني ووسائل الإعلام وحكام البطولة.

المباراة النهائية

وبالعودة إلى مجريات المباراة الختامية، فقد سجل شوطها الأول تكافؤًا نسبيا لكن الحال تغيرت في الشوط الثاني للفائز الذي أدرك كيفية إدارة المباراة لصالحه. فمع بداية الشوط الأول بدأ فريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه اللقاء ضاغطا بقوة على ملعب شركة الغاز العمانية بتمريرات مثالية بين لاعبيه في محاولة للوصول المبكر لمرمى الغاز العمانية حيث سجلت أول 5 دقائق فترة إزعاج واضحة على مرمى الأخير أولاها في الدقيقة الثانية عندما وصلت الكرة لطلال الغزالي الذي واجه الحارس لكن الأخير يبعد الكرة ببراعة إلى ضربة زاوية نفذت سريعًا أبعدها الدفاع، ويسدد ماجد الوهيبي كرة من الدائرة مرت جنب القائم الأيمن بقليل.

صحوة الغاز العمانية بدأت بعد الدقائق الخمس الأولى، عبر محاولات للتوغل فشلت في بدايتها قبل اللجوء إلى محاولات التسديد عن بعد، غير أنّها ابتعدت عن الخطورة. لكن الكهرباء والمياه عاد بعدها للاستحواذ على الكرة من خلال التمريرات البينية بين لاعبيه ليعود الغاز العمانية إلى الهجمات السريعة المرتدة وكاد بدر البلوشي أن يستثمر إحدى الفرص لكن مضايقة الحارس جعلته يسددها بعيدًا عن الخشبات عند الدقيقة 10. وتواصلت المحاولات والهجمات المتبادلة بين الفريقين، وأتيحت لشركة الغاز فرصة مواتية للتسجيل لكن بدر البلوشي أهدرها بالتسديد خارج الخشبات. وسدد زميله سعود العامري كرة قوية مرت جنب القائم الأيمن للحارس، فيما رد فريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه بهجمة وصلت إلى محمد العريمي الذي سددها قوية بجوار القائم ليعلن بعدها الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شوط الحسم

وفي الشوط الثاني تواصل الأداء بمحاولات للوصول إلى مرمى الآخر من خلال التوغل ومحاولات التسديد منها تسديدة طالب الغزالي لاعب الكهرباء والمياه القوية التي أبعدها الحارس ببراعة إلى ضربة زاوية نفذت سريعا أبعدها الدفاع. واستمرت المحاولات الهجوميّة في محاولة من الفريقين لتسجيل هدف التقدم، لكن المحاولات اصطدمت بدفاعات الفريقين لتعود الكرة في كل مرة أدراجها إلى وسط الملعب في محاولة لبناء الهجمات. ونظرًا لصلابة الدفاع لجأ الفريقان إلى التسديد عن بعد لكنّها هي الأخرى تبعد من الحارسين، وأبعد حارس الغاز العمانيّة كرة إسماعيل الناصري ببراعة لتبعد بعدها من الدفاع وتشتت من منطقة الخطر، ثمّ سدد لاعب الغاز العمانيّة سعود العامري كرة قويّة أبعدها الحارس ببراعة. وشهدت الدقيقة 33 إحراز فريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه هدف التقدم بقدم إسماعيل الناصري. واستمر اللعب سجالا بين الفريقين بمحاولات للمتأخر أبعدها الدفاع، وسجلت الدقيقة 35 تعزيز فريق الكهرباء والمياه تقدمه بتسجيل الهدف الثاني عن طريق إسماعيل الناصري. وتواصلت الإثارة بتسجيل الهدف الثالث عن طريق محمد العريمي في الدقيقة 37. ورد الفريق الخاسر بهجمات لم تكتمل معالمها وتبعد القائم الأيمن لحارس الغاز كرة محمد العريمي، لتنتهي المباراة بفوز فريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه على فريق شركة الغاز العمانية بثلاثة أهداف نظيفة. وأدار المباراة هلال الشريقي وهاشل السوطي، والميقاتي جمعه الوهيبي والمسجل عاصم العرفاتي ومراقب المباراة ممتاز البلوشي.

وعقب حفل التتويج أكّد صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد على أهمية هذه المسابقة والبطولات الرياضية في تعزيز العلاقات بين الموظفين، وقال: "إنّ مشاركة عدد كبير من الهيئات والشركات الحكومية مؤشرات جيدة على اهتمام تلك المؤسسات بتوفير جو بهيج ومتنفّس مميز للموظفين يسهم في استعادة الطاقة ويعزز العلاقات بين موظفي الشركات مع بعضهم بعضا في إطار المؤسسة الواحدة وبين الهيئات والأخرى".

فيما أعرب سعادة محمد بن عبد الله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه عن سعادته بتنظيم هذه البطولة، وقال: "سعداء بتنظيم هذه الفعاليّة الرياضية التي تندرج ضمن اللجنة الرياضية والثقافيّة والترفيهية بالهيئة العامة للكهرباء والمياه وهي مفيدة لتعزيز التعارف بين المؤسسات المشاركة وهناك نوع من الفسحة لموظفيها، واستمرار إقامة مثل هذه البطولات مهمة لنشر ثقافة الرياضة للجميع وتعزز ممارسة الرياضة لموظفي الهيئات والشركات الحكومية".

وأشاد سليمان بن خميس العبيداني مدرب فريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه بالمستوى الفني الكبير الذي ظهر به لاعبوه وحققوا على إثره كأس البطولة.

من جانبه، قال جمعة بن راشد بن ثاني الوهيبي عضو اللجنة الفنية إنّ البطولة ناجحة وقدمت الفرق المشاركة مستويات فنيّة عالية.

تعليق عبر الفيس بوك