بنك العز الإسلامي و"الأصول العقارية" يوقعان اتفاقية لتمويل "لؤلؤة مسقط"

مسقط - الرؤية

وقع بنك العز الإسلامي ش.م.ع.ع اتفاقية مع شركة أصول العقارية لتقديم تمويل استنادًا إلى الإجارة الموصوفة في الذمة وذلك لبناء مشروع "لؤلؤة مسقط"الرائد والذي يقع في منطقة مشروع مسقط هيلز. وقد تمت صفقة التمويل بقيادة فريق تمويل المشاريع ببنك العز الإسلامي والذي يمتلك خبرة واسعة في تقديم الحلول المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الخطوات التي يلتزم بها بنك العز الإسلامي للإسهام في تطوير القطاع العقاري في السلطنة والذي يُعد أحد أبرز القطاعات.

ويهدف مشروع لؤلؤة مسقط الذي يُعد أحد المشاريع الاقتصادية السياحية المتكاملة إلى تطوير العملية السياحية بالسلطنة حيث سوف يتم بناؤه على مساحة تتجاوز 6 آلاف متر مربع وسوف يشتمل على عدة مرافق من بينها مجمعات سكنية ومراكز تجارية بالإضافة إلى أحواض سباحة وغيرها من المواصفات التي تتوفر في مثل هذه المشاريع السياحية والتي تُعد أحد أهم العوامل لتعزيز الحركة السياحية.

وقد وقع الاتفاقية سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي وحسن اللواتي المدير العام لشركة أصول العقارية وذلك بفندق جراند حياة مسقط. وشهد حفل التوقيع حضور كل من إيهاب حشيش نائب المدير العام ورئيس الخدمات المصرفية للشركات ببنك العز الإسلامي وهلال الحوقاني وأحمد المحروقي من شركة أصول العقارية وعدد من رجال الأعمال في السلطنة.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي: نحن مسرورون بأن نكون أحد الشركاء لأصول العقارية في تطوير مشروعها الرائد "لؤلؤة مسقط". كما أنّ التوقيع على هذه الاتفاقية يتماشى مع استراتيجية بنك العز الإسلامي الرامية لدعم وتطوير المشاريع السياحية المحلية التي تساهم بطبيعة الحال في تعزيز الاقتصاد المحلي مضيفًا: أنّ المؤسسات المالية الإسلامية أوجدت مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية تُلبي كافة الاحتياجات التمويلية سواء للشركات أو المؤسسات التي تعمل في السلطنة.

من جهته قال حسن اللواتي المدير العام لشركة أصول العقارية: إن هذه الاتفاقية التي تم توقيعها مع بنك العز الإسلامي سوف تهيئ لنا البيئة والأرضية المناسبة التي تضعنا في حالة ارتياح أمام العملاء حيث يمكن من خلالها أن نقدم لعملائنا الضمانات المناسبة لاستلام العقارات في الوقت المحدد بغض النظر عن التغيرات التي تطرأ على حركة الأسواق العقارية كما أنّ بنك العز الإسلامي يعد أحد أهم البنوك التي تقدم حلولاً تمويلية متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية مؤكدًا في الوقت نفسه: مشروع لؤلؤة مسقط سوف يكون أحد أهم المشاريع السياحية وقد وضعت خصائص هذا المشروع من قبل شركة أصول العقارية الرائد لتطوير العقارات.

الجدير بالذكر أنّ بنك العز الإسلامي يوفر العديد من الحلول التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية سواء للشركات أو المؤسسات أو للأفراد. واستنادا إلى "الإجارة الموصوفة بالذمة" يُشيد بنك العز الإسلامي الأصل وفقاً لطلب العميل ووعده باستئجاره، ويستأجر العميل الأصل لمدة معلومة وبأجرة مُحددة تنتهي بتمليك الأصل له.

تعليق عبر الفيس بوك