منتخبنا ثانيًا في "دوليّة الشعب" لكرة اليد بالإمارات

مسقط - الرؤية

أنهى منتخبنا الوطني لكرة اليد مشاركته في بطولة محمد بن خالد الدولية لكرة اليد التي استضافها نادي الشعب بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية، واحتل خلالها المنتخب المركز الثاني بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام فريق الزمالك المصري في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 26/32 خرج خلالها المنتخب بالفائدة المرجوة من هذه المشاركة وهي الاستعداد للبطولة الآسيوية لكرة اليد التي ستقام بمملكة البحرين منتصف الشهر القادم والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم القادم بفرنسا.

وقدّم المنتخب مستوى جيدًا في اللقاء النهائي أمام الزمالك المصري بطل إفريقيا، وهي الخسارة الثانية التي يتعرّض لها المنتخب أمام الزمالك في هذه البطولة بعد أن تمكن المنتخب من التأهل من مجموعته والتي ضمت بجواره الشارقة والزمالك وفاز بعدها على الفريق المجري وتأهل إلى المباراة النهائية مع الزمالك المصري.

وحصل لاعب منتخبنا الوطني أسعد الحسني على جائزة أفضل لاعب في هذه البطولة بفضل المستوى الجيد الذي قدمه اللاعب في جميع اللقاءات السابقة وخاصة في اللقاء النهائي الذي نجح ورغم المراقبة في تسجيل العدد الأكبر من النقاط لصالح المنتخب الوطني.

من جانب آخر، ينظم الاتحاد العماني لكرة اليد دورة دراسات الحكام القاريين خلال الفترة من 2-7 يناير بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ويحاضر في هذه الدورة المحاضر الدولي الإيراني داوود توكلي الموفد من الاتحاد الآسيوي لكرة اليد وزهير سمحة خبير التحكيم بالاتحاد العماني للكرة ويرعى افتتاح الدورة سعادة عبدالله بن مسلم بن حمد الراسبي عضو مجلس الشورى بولاية الكامل والوافي. وتشتمل الدورة على استعراض لقوانين اللعبة وما تمّ من تعديلات ومحاضرات نظرية وعملية خلال أيام الدورة، وتتخللها متابعة مباريات الدوري واختبارات كتابية واختبارت اللياقة البدنيّة واختبارات الملعب. وتأتي هذه الدورة ضمن مساعي الاتحاد على تطوير الجانب التحكيمي بالسلطنة عبر حكام السلطنة المسجلين لدى الاتحاد العماني لكرة اليد.

تعليق عبر الفيس بوك