الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : الكلية العسكرية التقنية تستقبل الدفعة الثالثة من طلاب القبول المباشر

الخميس 31 ديسمبر 2015 02:25 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

استقبلتْ الكلية العسكرية التقنية الدفعة الثالثة من طلاب الدبلوم العام (القبول المباشر) من مخرجات الأعوام السابقة، والذين سبق لبعضهم إنهاء البرنامج التأسيسي في اللغة الإنجليزية والرياضيات وعلوم الحاسب الآلي في كليات وجامعات أخرى، وتم إنهاء إجراءات تسجيلهم في الكلية.

وقد رحَّب القائمون على قسم القبول والتسجيل بالطلاب المنضمين حديثا إلى الكلية، كما تمَّ تقديم البرنامج المعد، إضافة إلى الإرشادات والمعلومات العامة المتعلقة بالكلية، وأهم المواضيع التي تلامس حياة الطالب الأكاديمية منذ دخوله وحتى تخرجه. وألقى المهندس حميد بن سعيد الهدابي مساعد عميد الكلية للمالية وخدمات الإسناد كلمة للطلاب تحدث فيها عن أهمية هذه المرحلة في حياة الطالب بعد انضمامه لهذا الصرح العلمي العسكري الكبير.

الجدير بالذكر أنَّ الكلية العسكرية التقنية تمنح شهادتي الدبلوم المتقدم والبكالوريوس في 4 تخصصات؛ هي: هندسة النظم وهندسة الطيران والهندسة البحرية، إضافة إلى الهندسة المدنية. وفي الوقت ذاته، فإنَّ الكلية تمنح الطلاب الخريجين فرصة للانتساب والحصول على رخصة دولية لمزاولة بعض المهن؛ وذلك لارتباط الكلية مع مؤسسات هندسية عالمية متخصصة؛ إذ يتم منح الطلاب شهادة الدبلوم بعد إكمال ثلاث سنوات، والبكالوريوس بعد إكمال أربع سنوات، وكذلك سيتم في المستقبل منح شهادتي الماجستير والدكتوراة؛ وذلك لارتباط الكلية مع جامعة بورتسموث البريطانية وستكون معتمدة من قبل الهيئة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)؛ بحيث سيتم تحضير الطلاب المنتسبين لهندسة الطيران للحصول على هذه الشهادة.