الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : الشباب أول المتأهلين لدور الـ16 من "الكأس الغالية".. وقمة مبكرة بين العروبة وصور اليوم

الأربعاء 30 ديسمبر 2015 04:57 ص بتوقيت مسقط

صحم يكتسح بدية بتسعة أهداف نظيفة

الرؤية - أحمد السلماني

نجح الشباب في التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، بعدما فاز على منافسه أهلي سداب، بهدفين لهدف بعد مباراة مثيرة.

وخرج الفريقان من شوط المباراة الأول متعادلين بهدف لكل منهما، حيث باغت أهلي سداب منافسه بهدف لخالد البطاشي في الدقيقة 23 بعد تبادل للكرة بينه ومختار التمتمي. وبعد 7 دقائق تمكن يونس المشيفري هداف الشباب من ترجمة الضغط الشبابي بهدف برأسية في شباك أهلي سداب، بعد تلقيه كرة عرضية من عبدالمجيد اليحمدي معلنا عودة الشباب للمباراة وخروج الفريقين متعادلين.

أمّا الشوط الثاني من اللقاء فقد جاء شبابيا بامتياز بعد أن ضغط لاعبوه لاستخلاص هدف التقدم؛ حيث لعب الشباب في مناطق عمليات أهلي سداب، ليسفر ذلك عن هدف الفوز ليونس المشيفري المتألق في الدقيقة 80، ولاي منح الفريق بطاقة التأهل لدور الـ16؛ كأول المتأهلين، في حين لم يشفع تاريخ أهلي سداب وإحرازه لخمسة ألقاب سابقة في العودة للمباراة والتأهل.

وفي مباراة ثانية، أكرم نادي صحم ضيفه بدية بتسعة أهداف نظيفة، وذلك في المباراة التي جمعتهما على أرضية المجمع الرياضي بصحار ليعبر صحم إلى الدور الثاني بسهولة، بعد أن سجل خمسة أهداف في الشوط الأول وأربعة أهداف في الشوط الثاني.

وفي السياق، تستأنف اليوم مباريات الدور الـ32 بإقامة 6 مواجهات؛ حيث يلعب جعلان والخابورة في الساعة الـ4:45 مساء على ملعب مجمع صور في مباراة يتوقع لها حضور جماهيري كبير من جانب المستضيف مع معلومات تتحدث عن حافلات ستنقل جماهير الخابورة. وأعد جعلان العدة للقاء ومفاجأة الخابورة الذي يلعب بدوري المحترفين، في حين يلعب جعلان في دوري الدرجة الأولى، ويبلي إلى حد ما بلاء حسنا، ويرى مراقبون أنّه قادر على قلب الطاولة على الخابورة.

وعلى الملعب ذاته، يلتقي العروبة وصور في قمة جماهيرية مثيرة وتقام المباراة في الساعة الثامنة وهي المباراة التي ينتظرها الوسط الكروي كونها تجمع البطل ووصيفه. فالعروبة الذي أنهى لقاءات ديسمبر الشتوية متصدرًا لدوري عمانتل للمحترفين، يبدو أنّه لن يفرط في ثنائية الدوري والكأس، حيث يعيش واحدة من أزهى فتراته الكروية، لكن في المقابل يعيش غريمه صور حالة من عدم الاتزان ويعاني كثيرًا، ومهدد وبقوة للهبوط، غير أنّه مع ذلك يعتقد أنّ مباراة الكؤوس "لها طعم آخر"، فضلا عن أنّ اللقاء بين الفريقين يمثل "ديربي" من نوع خاص، لذا لن يفرط صور في اللقاء بسهولة.

وفي الساعة 5:15 يلعب صلالة مع السلام على ملعب مجمع صلالة في لقاء يتوقعه المتابعون أن يحسمه صلالة كونه يلعب بدوري المحترفين في حين يلعب السلام بدوري الدرجة الثانية ومع ذلك فالمفاجآت واردة.

وعلى نفس الملعب، تقام مباراة ظفار والكامل والوافي في الـ8:30 مساء، وهي مباراة وفقا لحسابات المنطق تصب في صالح ظفار؛ أحد أبرز فرق دوري المحترفين، ويأتي في الترتيب الثاني بعد فنجا، من حيث حصد لقب الكأس، لذلك لن يواجه صعوبة أمام الكامل والوافي الذي يتذيّل مجموعته في دوري الدرجة الأولى.

وعلى استاد السيب يلتقي مسقط والطليعة في الساعة 4:45 مساء في مباراة تبدو متكافئة، مع أفضليّة نسبية لمسقط الذي يلعب بدوري المحترفين، لكنّه من فرق المؤخرة. ومع حضور مدربه الجديد أسامة الخشاب فإنّ شكل فريق مسقط تغيّر تمامًا، وصار يقارع الكبار ليتعادل مع العروبة.

وفي المقابل، يأمل الطليعة في تحقيق المفاجأة بعد التحسّن الذي طرأ على أدائه بدوري الدرجة الأولى، ومع ذلك فإنّ كفة مسقط تبدو أكثر ترجيحا.

وعلى الملعب ذاته يلعب بوشر والرستاق في تمام الثامنة وهو لقاء متكافئ بين فريقين يتنافسان على الصعود للدور الثاني بدوري الأولى، وتبدو كفة بوشر هي الأرجح بعد أن تفوق على منافسه مرتين بالدوري وبنتائج لافتة 1/ صفر ذهابا و3/صفر إيابا، ومع ذلك فقد يباغت الرستاق بوشر ويقصيه، إلا أنّ الفريق أثار لغزًا صعبا بفوزه خارج ملعبه وخسارته بملعبه وقد يفعلها على ملعب بوشر اليوم.

بينما تقام غدًا الخميس 5 مواجهات؛ حيث يحتضن مجمع صحار لقاء دباء والسويق في 4:45 مساء. وفي نفس التوقيت يلعب المضيبي ونادي عمان على ملعب مجمع نزوى. وعلى الملعب ذاته يلتقي بهلا وفنجاء في الساعة الثامنة مساء، بينما يواجه الاتحاد النصر على ملعب مجمع صلالة في 7:15 مساء، والوحدة أمام السيب في 6:45 مساء على ملعب مجمع صور.

ويختتم الدور 32 من مسابقة الكأس الغالية بعد غد الجمعة بإقامة مباراة صحار والنهضة على ملعب مجمع صحار الرياضي وتقام المباراة عند الساعة 7:30 مساء.