الثلاثاء, 22 أكتوبر 2019
30 °c

خبر : نيسان ماكسيما الجديدة كلياً تحصل على جائزة أفضل تصنيف في فئة السلامة

الأربعاء 30 ديسمبر 2015 01:13 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

كشفت شركة سهيل بهوان للسيارات، الموزع الحصري لكافة مركبات نيسان في سلطنة عمان النقاب عن الجيل الجديد كلياً من سيارتها التي ستقلب الموازين، نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كلياً. وتُعتبر نيسان ماكسيما الجديدة كلياً في جيلها الثامن، أقوى نسخة وأكثرها تطوّراً من ناحية الأداء الرياضي، كما أنّها المزيج المثالي من التصميم الرياضي الأنيق المعزز بمستويات ترف متقدمة.

وتعتمد ماكسيما الجديدة كلياً على اللغة التصميمية الجديدة لسيارات نيسان وتشدد على شكل الحرف V الذي يبدو وكأنه يتحرك في الأمام وعلى المصابيح التي تعتمد تصميم البومرانغ الأسترالي، إضافةً الى العمود C الملتوي باتجاه الأعلى والخلف والسقف الذي يبدو وكأنه يطفو في الفراغ. أمّا في الداخل، فتنفرد ماكسيما بجودة المواد المستعملة في بناء المقصورة التي نالت تعديلات جذرية منها تصميم يتوجه الى السائقين الرياضيين ويشدد في الوقت نفسه على الترف المطلق.

وكان تطوير ماكسيما الجديدة قد تم بإستيحاء من فريق طائرات "بلو آينجلز" الاستعراضي في محطة بنساكولا البحرية الجوية في ولاية فلوريدا الأميركية ولتتميز بالتالي بخطوطها المستوحاة من تصاميم الطائرات الحربية النفاثة والمعززة بملامح داخلية فائقة التطور.

ويتميّز تصميم السيارة الجديد بإضافات خلّابة مثل عادم مزدوج كبير مصنوع من الكروم، وإطارات ألمنيوم بقياس 18 إنش. أمّا بالنسبة للفئة SR فتتميّز بإطارات ألمنيوم رياضية ذات تصميم ماسي بقياس 19 بوصة.

وأعيد التصميم الداخلي في سيارة نيسان الجديدة كلياً، بحيث تم تصميم مقصورة القيادة لتمنح السائق راحة مطلقة من خلال نظام "التحكم المركزي". وتتألق مقصورة هذه السيارة أيضاً بجلودها الفاخرة على الجانبين. كما يتيح الشكل الجديد لنظام التحكم المركزي للكونسول سهولة التعامل من خلال التحكم بمفاتيح التشغيل باللمس مما يعزز التصميم الرياضي المتميز لسيارة نيسان ماكسيما الجديدة كلياً.

وقد تم التركيز بشكل كبير على التصميم الداخلي للسيارة بدءاً من مرحلة التصميم الأولية؛ وذلك بهدف توفير أقصى درجات الفخامة مما يخوّل نيسان ماكسيما الجديدة كلياً منافسة أكثر السيارات فخامة. وتتميز مقصورة نيسان ماكسيما الجديدة بنوعية البطانة الفاخرة المستعملة في التلبيسات الجلدية للوحة القيادة وبطانات الأبواب والكونسول الوسطي، إضافة إلى نظام الإنارة النبضي، والبطانات الفاخرة ذات التصميم الماسي، والتصميم الفريد لوجه البطانة وشكل المقود الرياضي المميز الذي يأخذ شكله حرفD.

أما مستويات الراحة الداخلية التي تتمتع بها ماكسيما الجديدة، فهي مستوحاة من دراسات نيسان لمقاعد "ذات الجاذبية المنعدمة"، التي تساعد في خفض الحمل على العضلات والعمود الفقري خصوصاً في الرحلات الطويلة. كما زوّدت المقصورة بزجاج أمامي ونوافذ أمامية مصممة خصيصاً لعزل الصوت مع نظام نشط لإلغاء الضجيج الخارجي.

وكما هو الحال في التصميم الخارجي، فقد اختيرت الألوان الداخلية بعناية لتتناسب مع شكل ماكسيما الرياضي المتميّز.

وتتفوق نيسان ماكسيما الجديدة كلياً بأدائها على ما يتوفر في هذا القطاع من سيارات السيدان الكبيرة، مما يمكّنها من منافسة أبرز سيارات قطاعها الرياضية ويضعها في مرتبة أقرب الى شقيقتها السوبر رياضية، GT-R.

وتمت إعادة تصميم محرك ماكسيما الجديدة كلياً الذي يقوم على مبدأ V6 بسعة 3.5 ليتر والذي ينتمي الى نادي محركات VQ بحيث شملت عملية إعادة التصميم، تزويده بقطع جديدة كلياً تبلغ نسبتها 60 بالمئة من إجمالي قطع المحرك وذلك بالمقارنة مع محرك V6 سعة 3.5 ليتر الحالي. ومع قوته الإجمالية البالغة 300 حصان، يمكن لكل ليتر من سعة هذا المحرك أن يولد 85.7 حصاناً. ويساهم هذا المحرك أيضاً في تمكين نيسان ماكسيما الجديدة كلياً من تحسين مستويات استهلاكها في حالات القيادة على الطرقات السريعة، بمعدل 15 بالمئة، أي ما معدله 30 ميلاً لكل غالون من الوقود.

والى جانب المحرك الجديد، نالت ماكسيما علبة تروس رياضية طراز X ترونيك تتميز بنسبها الطويلة التي تساهم في تعزيز التسارعات إنطلاقاً من حالة الوقوف، خصوصاً أن هذه العلبة حصلت أيضاً على تقنية D-Step لتبديل النسب والتي ترفع سرعة نقل النسب عند ضغط دواسة التسارع الى حدودها القصوى.

وتمتاز تقنيات ماكسيما المستقبلية بمستوى عالٍ من التكنولوجيا المتطورة والتي تتضمن شاشة لمس ملونة بقياس 8.0 إنش تعمل بخاصية التحكم باللمس المتعدد، بحيث توفر تقنيات متميزة كالتقنيات الموجودة في أجهزة الهاتف الذكي مثل النقر وتقريب الصورة إلى أقصى قدر ممكن. إضافةً إلى نظام الشاشة المتطورة لمساعدة السائق ADAD بقياس 7.0 إنش في لوحة العدادات أمام السائق.

وتتوفر ماكسيما الجديدة مع مجموعة متكاملة من نظم السلامة والأمان وأجهزة مساعدة السائق، شأن أنظمة PFCW للإنذار المسبق من حصول حوادث اصطدام أمامية، ICC للتحكم الذكي بالسرعة، FEB للكبح الأمامي الطارئ، CTA للتحذير من وجود حركة سير خلفية عند محاولة الرجوع الى الوراء وBSW للتحذير من وجود مركبات في الزوايا العمياء. كما تتوفر ماكسيما أيضاً مع جهاز DAA لتحذير السائق عند انخفاض مستويات تركيزه أثناء القيادة والذي يقوم بمراقبة حركة المقود واضعاً نمط قيادة شخصي للسائق يقوم على أساسه بتحذير هذا الأخير عندما يتعرض للدوار أو عندما يستكشف أي نوع من تدني الانتباه. ويتوفر هذا النظام مع ماكسيما SR فقط.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية