"التنمية الاجتماعية" توقع اتفاقية تعاون مع "النفط العمانية للتسويق"

مسقط - الرُّؤية

وقَّعتْ وزارة التنمية الاجتماعية، أمس، وبحضورمعالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، اتفاقية تعاون وشراكة مع شركة النفط العمانية للتسويق.

وقَّع الاتفاقية عن الوزارة: سعادة د.يحيى بن بدر المعولي وكيل الوزارة، فيما وقعها عن شركة النفط العمانية للتسويق: رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ سالم بن عبدالله الرواس.

وقد بادرت النفط العمانية لدعم مجموعة من الباحثين عن عمل من أبناء أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود بتقديم حزمة من الدورات التدريبية حول إدارة المشروعات الصغيرة، وتمويلها. كما خصصت مبلغا لتمويل برنامج "استقرار" المعني بتوفير الأجهزة الكهربائية الأساسية والذي ستستفيد منه 20 أسرة من أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود. وسعيا للارتقاء برأس المال البشري وإيمانا بقدرات الشباب في قيادة مستقبل البلاد فقد استثمرت النفط العمانية بعضا من مواردها المالية في دعم المسيرة التعليمية لأبناء أسر الضمان الاجتماعي.

وإلى جانب هذه الفئة المستفيدة، كان للأشخاص ذوي الإعاقة نصيب من الاهتمام؛ حيث التزمت النفط العمانية بتوفير حافلة مجهزة بكافة تسهيلات نقل الأطفال لمراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين. وعلى مستوى الوعي المجتمعي، فقد ساهمت الشركة بمبلغ لإنتاج مقاطع توعوية سمعية ومرئية ضمن حملة إعلامية تقوم بها الوزارة حول إحدى القضايا الاجتماعية التي تلامس الأسرة بشكل أساسي.

وأوضح سعادة د.يحيى المعولي أن التنمية المستدامة لا تؤتي ثمارها إلا من خلال التعاون البنّاء مع القطاعين الخاص والأهلي. فيما أكد الشيخ سالم الرواس أنَّ هذه الشراكة تأتي من إيمان شركة النفط العمانية للتسويق بأهمية المساهمة في برامج المسؤولية الاجتماعية التي تقدم الدعم اللازم للفئات المستحقة في المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك