تكريم المشاركين في ختام فعاليات ملتقى أصيلة الرابع بجعلان بني بوعلي

جعلان -الرُّؤية

أقيمتْ فعاليات الملتقى السنوي الرابع بمنطقة أصيلة الساحلية بولاية جعلان بني بوعلي في محافظة جنوب الشرقية، وسط حضور واسع. ورعى فعاليات الملتقى سعادة سعيد بن محمد الساعدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية جعلان بني بوعلي، وبحضور الشيخ سالم بن علي السنيدي رئيس نادي الوحدة، ورئيس فرع القبس محمد بن سويلم الغيلاني ورؤساء فروع الفرق الرياضية التابعه للولاية والرشداء.

وتأتي فعاليات الملتقى بتنظيم من فرع القبس الرياضي التابع لنادي الوحدة الرياضي تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، والاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بمشاركة واسعة من أفراد المجتمع؛ بهدف تحقيق الشراكة بين الشباب وتعزيز العمل التطوعي وغرسه في نفوس الأطفال والشباب، والعمل على جذب السائحين.

وتضمنت الفعاليات يوما مفتوحا تعددت فيه الفقرات المتنوعة بين الفنون التراثية والبحرية والمناشط والبرامج الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية والترفيهية، وفي الفترة الصباحة كانت هناك مشاركة واسعة من الشباب والأطفال ومحبي الرياضة في مسابقة المارثون لمسافة 3 كيلومترات وسباقات السرعة وشد الحبل ومسابقة رياضة الجواني وكرة القدم والسباحة البحرية كما تم تكريم المتسابقين.

وتخلل الملتقى أمسية ساهرة تحت رعاية سعادة عضو مجلس الشورى ممثل ولاية جعلان بني بوعلي سعيد محمد الساعدي، وسط حضور لافت، وتنوَّعت الفقرات التي بدأت بتلاوة القرآن الكريم تلاها صالح بن سالم الغيلاني أمام جامع السلطان قابوس بالولاية.

وألقى رئيس الفرع محمد بن سويلم الغيلاني كلمة قال فيها: نسعى من خلال الملتقى إلى إبراز المواهب الشبابية ونشر ثقافة العمل التطوعي مستعرضا الإنجازات والمشاريع التي نفذها فرع القبس بالتعاون مع الأهالي والشباب؛ أبرزها الحملات التنظيفية والأعمال الإنشائية منها الاستراحات الشاطئية؛ بهدف تهيئة الأماكن المناسبة للزوار كون منطقة أصيلة تحظى بمقومات سياحية طبيعية إلى جانب أعمال إنارة المقبرة والملعب وإنشاء ملعب معشب لمارسة مختلف الرياضات ومشروع إنشاء مجسم دوار المنطقة والعديد من البرامج الثقافية والدينية؛ أبرزها: برنامج "إلا صلاتي" الذي استهدف فئة الأطفال الصغار لتعليمهم أصول علوم الدين وكيفية أداء الصلاة وطريقة الوضوء، إضافة إلى مشروع "أصيلة في القلب"، ومشروع "إفطار صائم"، والكثير من المبادرات التي تخدم وتساهم في بناء المجتمع.

وشارك في الأمسية كوكبة من الشعراء هم إبراهيم الفزاري إسماعيل الكاسبي ومحمد الجعفري، واشتملت الأمسية على فن البرعة الذي قدمه مجموعة من الشباب، كما قدمت مسرحية هادفة. وتميز الملتقى الرابع بتقديم عروض مرئية هدفت إلى معالجة أخلاقيات ممارسة كرة القدم بين الماضي والحاضر؛ من خلال استضافة شخصيات رياضية قديمة والاستفادة من تجاربهم الماضية، كما أبرزتْ العروض المرئية المشاريع والإنجازات التطوعية التي نفذها فرع القبس بمنطقة أصيلة خلال الخمس سنوات الماضية، إضافة إلى التعريف بتاريخ فرع القبس وبدايات مشواره الرياضي انطلاقا من دولة الكويت الشقيقة ثم إلى الإمارات، واشتملتْ الأمسية على فنون بحرية تحكي ذكريات البحر والفن. وفي الختام، سلم راعي الحفل الهدايا والدروع للمشاركين والمساهمين الداعمين للملتقى وقدمت هدية تذكارية إلى راعي الحفل.

تعليق عبر الفيس بوك