"الصحة" تنظم اليوم حلقة العمل الـ11 حول أسس الممارسة الصيدلانية

مسقط - الرُّؤية

تُنظِّم وزارة الصحة -مُمثلة في المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية- صباح اليوم، حلقة العمل الحادية عشرة حول أسس الممارسة الصيدلانية الجيدة؛ وذلك بفندق الفلج بروي.

وستُقام حلقة العمل تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وبحضور عدد من المسؤولين بالوزارة وبالمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية، وبمشاركة 400 صيدلي ومساعدي صيدلة من العاملين بالقطاع الخاص. وعلى هامش الحلقة، سيقوم سعادة الدكتور راعي المناسبة بتوزيع جوائز الأداء الجيد للصيدلانيين ومساعدي الصيدلة، إلى جانب تكريم عدد من المؤسسات الصيدلانية، كما سيفتتح سعادته المعرض المصاحب للفعالية.

وسيتم في حلقة العمل تناول عدد من المواضيع ذات الأهمية؛ بهدف رفع مستوى الأداء الفني وتطويره للارتقاء بمستوى خدمة الرعاية الصيدلانية التي تقدمها صيدليات المجتمع، والتي في نفس الوقت تعتبر مكملة للخدمات الصيدلانية التي تقدمها المؤسسات الصحية الحكومية، خاصة في ظل النمو المضطرد الذي شهده ويشهده القطاع الصحي الخاص بالسلطنة بصفه متسارعة في الوقت الحالي.

ويُحاضر في الحلقة عددٌ من المختصيين من ذوي الخبرة في هذا الجانب؛ من خلال تقديم عدد من أوراق العمل تشمل على مواضيع الاستشارات الصيدلانية وما ينبغي للصيدلي تقديمه للمريض من معلومات تعرفه بالدواء قبيل استخدامه، إلى جانب الاستخدام الصحيح والجرعة المحددة ومدة العلاج، وكذلك مناقشة الآثار العكسية التي قد تصاحب استخدام الدواء، وكيفية منع حدوثها أو التقليل من حدتها، إضافة لعدد آخر من المواضيع المتنوعة الأخرى سيتم مناقشتها في حلقة العمل التي ستستمر لمدة يوم واحد من الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حتى الثانية مساء.

تعليق عبر الفيس بوك