بنك مسقط يفتتح الملعب المعشب الجديد لفريق السد الرياضي بولاية الخابورة.. الجمعة المقبل

مسقط- الرؤية

يحتفل بنك مسقط بعد غد الجمعة بافتتاح الملعب المعشب الجديد لفريق السد الرياضي بولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي، أمين عام مجلس التعليم، وذلك تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.

ويواصل برنامج "الملاعب الخضراء" من البنك، تحقيق نجاحات كبيرة في دعم الفرق الأهلية والمشاركة في تطوير وتنمية مهارات الشباب العماني، من خلال إنشاء عدد من الملاعب المعشبة في مختلف محافظات السلطنة. ومن المقر أن يحضر الحفل عدد من أصحاب السعادة ومسؤولي البنك وشيوخ وأعيان ولاية الخابورة وعدد من مسؤولي الفرق والشخصيات الرياضية بالولاية، وبحضور عدد من الجماهير. وبذلك يحتفل البنك بافتتاح 18 ملعبًا حتى الآن ضمن برنامج "الملاعب الخضراء"، والذي يعد من البرامج المهمة التي يطلقها البنك في إطار إستراتيجيته الوطنية في مجال تعزيز المسؤولية الاجتماعية وتفعيل دوره في خدمة المجتمع العماني ودعم الشباب والرياضة العمانية. وتعزيزا لهذه النجاحات التي يحققها البرنامج فقد أعلن بنك مسقط مؤخرا عن فتح باب التسجيل في برنامج "الملاعب الخضراء" لعام 2016، اعتبارا من 20 ديسمبر 2015 ولغاية 28 يناير 2016. وتأتي هذه الخطوة ترجمة لرؤية البنك "هيا ننجز أكثر"، وكجزء من التزام البنك بتعزيز دوره في مجال المسؤولية الاجتماعية، واعتبارا من 20 ديسمبر الحالي وحتى تاريخ 28 يناير 2016 يمكن لكافة الفرق الأهلية وفي مختلف المحافظات وولايات السلطنة الحصول على استمارة الطلب الجديد من المكتب الرئيسي لبنك مسقط أو عبر الموقع الإلكتروني للبنك وملء البيانات والمعلومات مع إرفاق كافة المستندات والأوراق المطلوبة. وستقوم اللجنة المشكلة من البنك بعد ذلك بدراسة كافة الطلبات المستوفية للشروط واتخاذ القرار المناسب في اختيار الفرق التي تستحق التمويل والدعم لعام 2016، وذلك وفق المعايير والأنظمة التي ستكون واضحة في استمارة الطلب.

ويمكن للفرق الأهلية الاستفادة من الدعم في تعشيب ملاعبها بالأرضيات الطبيعية والتي لها أولوية في تقديم الدعم أو اختيار الحصول على الدعم لإنشاء ملاعب معشبة صناعية أو لشراء معدات تحلية المياه أو لشراء نظام الإنارة بحيث يجب على الفريق اختيار بند واحد فقط من قائمة الخيارات المقدمة ولن ينظر إلى الطلبات المتعددة، وكان بنك مسقط قد أضاف هذه الخيارات الجديدة بدءا من هذا العام 2015 وذلك بعد دراسة لجنة برنامج "الملاعب الخضراء" لاحتياجات الفرق الأهلية المنتشرة في محافظات وولايات السلطنة.

وحول الشروط والأسس والمعايير الخاصة ببرنامج "الملاعب الخضراء" لهذا العام 2016، فتتضمن نفس الشروط السابقة؛ ومن أهمها أن يكون الفريق منتسبا لأحد الأندية الرياضية المسجلة بوزارة الشؤون الرياضية وقد مضى على تأسيس الفريق ثلاث سنوات كحد أدنى، وأن يكون لديه ما يثبت ملكية أرض الملعب الذي سيتم تعشيبه، مع تقديم كشوفات الدخل للفريق وأنشطته المختلفة لعام 2014، ومن بين المعايير أيضا أن يكون عدد أعضاء الفريق كحد أدنى 300 عضو مع إظهار الأنشطة الرياضية التي يقوم بها الفريق والجوائز التي حققها خلال السنوات الماضية، ومدى إسهام الفريق في أنشطة وفعاليات المجتمع العماني. ويجب على الفرق الأهلية الرياضية الحصول على ثلاثة عروض أسعار من شركات أو مقاولي أعمال، وذلك لدراستها من قبل اللجنة والموافقة عليها مع تحديد موعد بدء العمل، كما يجب على الفرق الأهلية بيان مصدر إمدادات المياه إلى الملعب من أجل ضمان ري العشب.

تعليق عبر الفيس بوك