"إثراء" تعقد لقاءات مع مؤسسات قطاع الأعمال في سنغافورة تمهيدا للمباحثات التجارية

مسقط - الرؤية

نظّم فريق من الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات زيارة إلى جمهورية سنغافورة خلال الفترة من 6-9 ديسمبر الجاري، استكمالا لجهود إثراء في مجال دراسة الأسواق؛ حيث تسهم دراسة الأسواق بدور بارز في توفير المعلومات التجارية التفصيلية الخاصة بتنافسية المنتجات العمانية في الأسواق الواعدة.

وسنغافورة واحدة من الدول التي تعدّ سوقًا مستهدفة للمنتج العماني بحسب خطه تنمية الصادرات 2011-2015، والتي أعدتها إثراء؛ حيث أتت هذه الزيارة بالتنسيق مع القنصلية العامة وممثل الهيئة التجاري في جمهورية سنغافورة. وتضمّنت الزيارة على مدى 3 أيام، عقد لقاءات مع عددٍ من الجهات؛ منها اتحاد الغرف السنغافورية، والمؤسسة الدولية السنغافورية "IES"؛ وذلك بهدف بحث آلية تفعيل التعاون بينها وبين إثراء، ومناقشة آخر الاستعدادات والتحضير للقاءات الثنائية بين المصدرين العمانيين ورجال الأعمال السنغافوريين.

وزار الفريق مقر الشركة التي تعمل على إعداد دراسة السوق السنغافورية بالتعاون مع إحدى الشركات الاستشارية العمانية، للاطلاع على آخر المستجدات في الدراسة، واستعراض تقارير المنتجات العمانية الواعدة في السوق السنغافورية، وبحث إمكانية تنافسيتها في السوق والأسواق المجاورة، والتحضير للمرحلة الثانية من الدراسة. كما التقى الفريق بسعادة القنصل العام للسلطنة، بهدف إطلاع سعادته بنتائج اجتماعات الفريق مع الجهات السنغافوريّة واللقاءات الثنائية المزمع عقدها مطلع العام المقبل.

من جهتها، قالت نسيمة بنت يحيى زيروك البلوشية المديرة العامة لتنمية الصادرات بإثراء: "نجحت هذه الزيارة في الوقوف على تطورات دراسة السوق السنغافورية التي تعدّها إثراء، والتحضير للمرحلة الثانية منها والتي تتضمن اللقاءات الثنائية التي سوف تعقدها الهيئة خلال العام 2016 بجمهورية سنغافورة، والتنسيق مع الجهات المختصة هناك، لدعوة رجال الأعمال السنغافوريين من أصحاب المصانع والشركات للمشاركة في هذه اللقاءات، وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه المبادرة، وبالطبع فقد حققت هذه الزيارة أيضًا مزيدًا من التعاون والتواصل بين إثراء ونظرائها في جمهورية سنغافورة".

تعليق عبر الفيس بوك