"عمان أمانة" تعتزم إصدار كتيب سياحي عن محافظة الظاهرة

عبري - ناصر العبري

كشفَ نبهان بن سهيل المقرشي رئيس فريق عمان أمانة، أنَّ فريقَ عمان أمانة سيصدر كتيبًا عن السياحة في محافظة الظاهرة قريبا.. مشيرا إلى أنَّ الاهتمام بهذا الكتيب يأتي إيماناً من الفريق بأهمية وجود وسيلة نجمع المواقع السياحية بمحافظة الظاهرة وتزود السائح بالمعلومات المهمة التي يحتاجها للتجوال في ربوع المحافظة.

وقال -في تصريحات لـ"الرُّؤية"- إن الفريق ومنذ تدشينه وضع إصدار هذا الكتيب من أولويات برامجه التي ينفذها وقد أعلن ذلك في وسائل الإعلام المحلية المختلفة من خلال المقابلات واللقاءات التي تمت استضافته فيها والفريق بإصراره ورغبته في تقديم ما من شأنه أن يخدم المجال السياحي؛ حيث أخذ على عاتقه مهمة صعبة، لاسيما زيارة جميع المواقع ذات الدلالات السياحية بمحافظة الظاهرة، وشكل فرقا فرعية عني كل فريق بولاية، وانتشر أعضاؤه يجوبون الأودية والسهول بحثا عن هذه المواقع، ويلتقون بالمواطنين في كل منطقة تقصيا للمعلومة الصحيحة وتوثيقها بالصور. وأوضح أنَّ هذا أحد مجالات العمل التطوعي؛ إذ يأتي هذا العمل دعما للسياحة ومشاركة مع الجهات المختصة في خدمة هذا الوطن، في إطار منظم يحقق الأهداف ويرتقي بالقطاع. وأضاف المقرشي بأنَّ الكتيب سيتألف من حوالي 150 صفحة مدعومة بالصور الحصرية، وسيحوي أغلب المواقع السياحية بالمحافظة مع بيان مواقعها وأبعادها والطرق المؤدية إليها، مشمولة بخرائط توضيحية تسهل على السائح الوصول اليها، وسيتم إعداد الكتيب بعدة لغات؛ ومن المؤمل أن يقدم هذا الكتيب معلومات وافرة تنشط الجوانب السياحية بمحافظة الظاهرة.

وأضاف رئيس فريق عمان أمانة بأنَّ السلطنة تتوافر على عناصر الجذب السياحي بمفرداته المتنوعة والطبيعية، كما أن تاريخها بشواهده الحاضرة مجال آخر من مجالات السياحة، مؤكدا أنَّ عُمان هي أرض السياحة؛ إذ إنَّ كلَّ شبر منها يحتوى على مقومات سياحية تختلف في تنوعها.

تعليق عبر الفيس بوك