"بلاتر" يأسف لكرة القدم العالمية.. ويستأنف قرار إيقافه

 الرؤية- إسلام حسين البيلي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقاف رئيس الاتحاد الدولي السابق السويسري جوزيف سيب بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتينى عن ممارسة أى أنشطة متعلقة بكرة القدم لمدة ثمانية 8 سنوات إلى جانب تغريم لجنة القيم بالفيفا للأول 50 ألف فرانك سويسري والثاني 80 ألف فرانك.

لينهى قرار لجنة القيم 17 عامًا من سيطرة الثعلب السويسري على مقاليد الأمور بالفيفا ويقضى على أحلام "بلاتيني" في خلافة "بلاتر" على كرسي رئاسة الفيفا.

فيما قرر رئيس دولة الفيفا المستقيل جوزيف "بلاتر" أنه سيستخدم كافة الوسائل الممكنة لاستئناف قرار إيقافه لمدة 8 سنوات من قبل لجنة القيم بالفيفا بما في ذلك القضاء المدني بعد أن يستأنف القرار أمام لجنة الاستئناف بالفيفا ثم أمام محكمة التحكيم الرياضي.

وقال في مؤتمر صحفى إنه تعرض للخيانة وأنه وبلاتيني طلبا من لجنة القيم بالفيفا الحكم على السلوك الأخلاقي لكنها أنكرت الأدلة وتحاول بناء شيء غير صحيح، وأعرب عن أسفه لكرة القدم العالمية وللفيفا.

كان بلاتر صرح مؤخرًا أنه لو لم تتدخل الولايات المتحدة في شؤون الفيفا لما ظهرت كل قضايا الفساد المنتشرة بوسائل الإعلام في الآونة الأخيرة.

تعليق عبر الفيس بوك