مجلس محافظي "المركزي العماني" يناقش تقرير صندوق النقد والبنك الدوليين حول تقييم القطاع المالي للسلطنة

مسقط - الرؤية

عقد مجلس محافظي البنك المركزي العماني صباح أمس الإثنين الاجتماع الرابع للعام الحالي (2015م) برئاسة معالي الدكتور على بن محمد بن موسى نائب رئيس مجلس المحافظين بمقر البنك.

واستعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، كما اطلع على التقرير الاقتصادي والمالي للبنك المركزي حتى نهاية شهر سبتمبر 2015م، وكذلك تقرير أنشطة دوائر البنك المركزي العُماني عن الفترة الماضية.

إلى جانب ذلك، اعتمد المجلس خلال جلسته الموازنة العامة للبنك المركزي العُماني لعام 2016م، وكذلك الموازنة العامة لصندوق تقاعد موظفي البنك المركزي وصندوق تأمين الودائع المصرفية (BDIS) لعام 2016م. بالإضافة إلى ذلك، ناقش المجلس التوصيات الواردة في التقرير الذي أعده صندوق النقد والبنك الدوليين حول برنامج تقييم القطاع المالي للسلطنة والإجراءات التي تم إتخاذها بشأن تلك التوصيات، ووجه الإدارة التنفيذية للبنك بمتابعة تنفيذ التوصيات الواردة في التقرير حسب الإمكانيات المتوفرة.

واطلع المجلس خلال جلسته كذلك على الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل البنك المركزي العُماني والبنوك المرخصة العاملة في السلطنة حول تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذلك حجم التمويل المقدم من قبل القطاع المصرفي في السلطنة لهذه المؤسسات وأخذ علماً بذلك. كما إطلع المجلس على المركز المالي للبنك المركزي كما كان عليه في 30 نوفمبر 2015م، وعلى التقارير ذات العلاقة بأداء الاستثمارات الخارجية للبنك المركزي العُماني في الفترة الأخيرة. واستعرض المجلس المواضيع المتعلقة بالشؤون الإدارية والمالية للبنك المركزي العُماني واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك