الاهتمام السامي بالشباب

مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب؛ التي تعلن نتائجها اليوم، تجسد الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بهذه الشريحة المهمة، وتأتي إدراكًا من جلالته - أيّده الله - للدور الحضاري الذي تقوم به الأندية في تنمية الموارد البشريّة تنمية متوازنة، واستثمار طاقاتهم بما يعود بالنفع على الشباب وعلى مجتمعهم.

فالمسابقة تعد استمرارًا للدعم السامي الذي يحظى به قطاع الشباب والرياضة، وهي حافز مهم للأندية لتحقيق الأهداف المنشودة في المجالات الرياضية والشبابية والإدارية والمالية، والعمل على الارتقاء بمناشطها لمواكبة طموحات الشباب والمجتمع ككل.

كما أنّه من صميم اهتمامات وأهداف الجائزة تسليط الضوء على جهود وإنجازات الأندية الرياضية في السلطنة، وتحفيزها للعمل على تطوير العمل الرياضي والشبابي من خلال دعم المبادرات التي تساعد على تحقيق أهداف تلك الأندية، والتوعية بمفهوم العمل التطوعي في المجال الرياضي، وإضاءة الدور المهم للأندية في رعاية الشباب واستيعاب طاقاتهم في أنشطة تصب في مصلحتهم وتخدم مجتمعهم.

وتضطلع وزارة الشؤون الرياضية بشرف تنظيم هذه المسابقة، كما أنها تبذل جهودًا مقدرة لأجل خدمة الشباب وذلك من خلال تنويع البرامج الشبابيّة لشغل أوقات فراغهم؛ علاوة على السعي الحثيث للارتقاء بقدراتهم وإمكانيّاتهم وتوسيع مداركهم، وفي هذا الصدد تعمل الوزارة على استحداث البرامج الهادفة إلى تلبية تطلعات الشباب، وفي هذا الصدد اجترحت الوزارة برامج "إبداعات شبابيّة" و"مبادرون" و"إنجازاتنا"، سعيًا للاهتمام بهذه الفئة الهامة في المجتمع وتحقيق طموحاتهم وزيادة قدراتهم الإبداعيّة.

ويبقى القول إنّ مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب، حافز نوعي يدفع شباب الوطن إلى المزيد من التألق والإبداع لنيل شرف التتويج بهذه الكأس الغالية.

تعليق عبر الفيس بوك