تواصل منافسات "الإبداع الشبابي" بالأندية.. وختام المرحلة الأولى بنهاية ديسمبر

مسقط - الرُّؤية

تتواصل المنافسات بالأندية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي، والتي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية، خلال الفترة من أكتوبر 2015 وحتى مارس 2016؛ من خلال العديد من المسابقات التي تهدف لتمكين المواهب الشبابية في الجوانب العلمية والرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية؛ لفئتين تضم الأولى أعمارًا من 12 إلى 15 سنة، فيما تضم الفئة الثانية من 16 إلى 30 عاما.

وستنهي جميع الأندية بالسلطنة تقييم الأعمال والمسابقات في المرحلة الأولى خلال ديسمبر الجاري، لينتقل بعدها أصحاب المراكز الأوائل إلى المرحلة الثانية من المسابقة، والتي تقام في فبراير المقبل على مستوى المحافظات، فيما تختتم المسابقة بتأهل أوائل المحافظات إلى المرحلة الثالثة في مارس المقبل. وتساهم المسابقة في تنمية وصقل وتحفيز المواهب الشابة من خلال المسابقات المختلفة والتي تتماشى مع ميول الكثير من الشباب والشابات، كما تمكن المسابقة دور الأندية في تقييم المرحلة الأولى وترشيح الأعمال الفائزة للمرحلة الثانية من المسابقة.

إلى ذلك، اختتمت مسابقة الإبداع الشبابي للشطرنج بنادي السيب، بمشاركة جيدة وفاعلة؛ حيث استقبلت اللجنة الشابيبة بنادي السيب المشاركين في مسابقة الشطرنج من الفئتين؛ تضم الفئة الأولى الأعمار من 12 إلى 15 سنة، فيما تضم الفئة الثانية المشاركين من 16 إلى 30 عاما. وقد شارك في المسابقة 29 متسابقا من الذكور والإناث للفئتين. وفي المرحلة الأولى من المسابقة يتم التنافس على مستوى المشاركين من كل نادٍ، ويتم تكريم أصحاب المراكز الأولى لكل فئة في الأندية على أن يتأهل الأوائل من كل فئة إلى المرحلة الثانية من المسابقة والتي تقام على مستوى كل محافظة، يتأهل من خلالها أوائل المحافظات إلى المرحلة النهائية من مسابقة الأندية للإبداع الشبابي والتي ستقام في شهر مارس من العام القادم بمسقط.

وقال رئيس اللجنة الشبابية بنادي السيب هلال بن حمد البوسعيدي: "نشكر وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي بنسختها الثالثة، كما نشكر فريق مسقط الذي يبذل كل جهده من أجل إنجاح المسابقة ومتابعته المستمرة للأندية وفعالياتها وتسخير كافة الإمكانيات من أجل المسابقة، ولدينا في نادي السيب العديد من الأهداف والخطط لمسابقة الإبداع الشبابي".

تعليق عبر الفيس بوك