مصر تحصد البطولة الجامعية العربية لتنس الطاولة.. وإشادة بنجاح تنظيم السلطنة

مسقط - الرُّؤية

أُسْدِل الستار على البطولة العربية الجامعية الثانية لتنس الطاولة، والتي أقيمت في الكلية التقنية بالمصنعة، ورعى حفل الختام سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، وبحضور نواب الاتحاد العربي للرياضة الجامعية.

ونظَّمتْ البطولة اللجنة الرياضية الجامعية -بالتعاون مع الكلية التقنية بالمصنعة- خلال الفترة من 15-20 ديسمبر، بمشاركة منتخبات الإمارات والأردن واليمن والعراق ولبنان ومصر وسوريا، بجانب منتخبنا الوطني. وسوف تقام البطولة بنظام الفردي والزوجي والفرق. وتأتي استضافة السلطنة في إطار الاستضافات الجامعية التي إدرجتها اللجنة العمانية لرياضة الجامعية ضمن برنامجها السنوي.

وحصل المنتخب المصري الجامعي للذكور على المركز الأول في مسابقة الفردي والفرق، وحل المنتخب العراقي الجامعي في المركز الأول لمسابقة الزوجي. وفي فئة الفتيات تمكن المنتخب المصري من انتزاع ثلاث ميداليات ذهبية والمركز الأول في مسابقات الفردي والزوجي والفرق. بينما حل المنتخب الأردني الجامعي في المركز الثاني في جميع المسابقات. وتمكن المنتخب السوري الجامعي للفتيات من الحصول على المركز الثالث في مسابقي الزوجي والفرق. ونال المنتخب اليمني الجامعي الميدالية الفضية في فئة الذكور ضمن جميع المسابقات بحصولة على المركز الثاني في مسابقة الفردي والزوجي والفرق.

ومن جهته، قال سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي: "أشكر اللجنة العمانية لرياضة الجامعية على هذه الاستضافة الرائعة، وأثمن دور العاملين في تنظيم هذه البطولة؛ حيث ساهموا بدور بارز من خلال استضافة اجتماع الجامعات العربية في الكلية التقنية بالمصنعة، ولعل لهذا التجمع دورا كبير في أكساب الطلاب والطالبات المشاركين في هذه البطولة العديد من المهارات اللاصفية". وأضاف: "نؤكد دائما على دور الانشطة اللاصفية والتي تسهم بدور كبير في تنمية مواهب الطلاب، وما هذه البطولة إلا انعكاس لهذا الدور التي تقوم به المؤسسات التعليمية التي تهدف إلى غرس العديد من المفاهيم في أذهان الطلاب".

وقال الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية: "أتقدم لمعالي وزير الشؤون الرياضية الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي على دعم ووقوف بجوار لجنة الرياضة الجامعية؛ حيث ترجمت اللجنة العمانية توجيهات معاليه، باستضافة ناجحة جمعت ثمان منتخبات عربية، والشكر كذلك موصول إلى كافة الجهات التي ساهمت في إقامة هذه البطولة".

تعليق عبر الفيس بوك