الإثنين, 19 نوفمبر 2018

خبر : بنك مسقط راعٍ رسمي لمعرض عمان الدولي لمستلزمات وكتاب الطفل

الإثنين 21 ديسمبر 2015 03:01 ص بتوقيت مسقط

مسقط- الرؤية

أعلن بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، عن رعايته الرسمية ومشاركته في إنجاح تنظيم معرض عمان الدولي لمستلزمات وكتاب الطفل، والذي أقيم خلال الفترة من 16-19 ديسمبر الجاري، بمركز عمان الدولي للمعارض، وافتتح تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، وبحضور عدد من المسؤولين وممثلي المؤسسات والشركات المشاركة في هذا المعرض المتخصص.

وشارك البنك بجناح يشتمل على العديد من أنشطة الأطفال الممتعة ومنها الرسم والتلوين والعديد من الأنشطة الأخرى الترفيهية والتي تستقطب الأطفال مع مشاركة مميزة لبسمة وباسم وهي الشخصيّات الكرتونيّة المعروفة لدى الأطفال. وخلال مشاركة بنك مسقط في فعاليات معرض عمان الدولي لمستلزمات وكتاب الطفل، قام البنك بالترويج لبعض منتجات البنك وذلك بحضور بسمة وباسم، وهي الشخصيّات المعروفة لحساب المزيونة للأطفال، ومن بينها التعريف بحساب التوفير للأطفال وكيفية الفوز بجوائز المزيونة للادخار وتشجيع أطفال عمان على تعزيز مفهوم الادخار والتوفير وتعريفهم بنوعيّة وقيمة الجوائز التي يقدمها البنك، وكيفية الفوز بها من خلال تعزيز التوفير في حسابات الاطفال كذلك سيتم التعريف بمنتجات البنك وهي منتجات ثمار وشبابي إضافة إلى تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي ستستقطب الأطفال في جناح البنك بمركز عمان الدولي للمعارض. ويواصل برنامج "ثمار" من بنك مسقط تحقيق نجاحات كبيرة وإقبالا متزايدا من قبل زبائن البنك للاستفادة من خطة التوفير وفرصة الفوز والحصول على الجوائز والخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها البرنامج. ويشتمل برنامج "ثمار" خطة توفير للتعليم الجامعي على عدد من المزايا من بينها توفير مبلغ شهري بسيط لمدة معينة بحيث يحصل الوالدان في نهاية الفترة المحددة على مبلغ يمكنهم من إرسال ابنهم أو ابنتهم للدراسة الجامعيّة وستكون المبالغ المودعة مضمونة 100% في كل الأوقات، وفي حال مواظبة الوالدين في الإدخار لمدة 5 سنوات على الأقل، سيكون الحساب مؤهلاً للسحب على منحة دراسيّة بقيمة 10 آلاف ريال عماني.

ويحظى قرض " شهادتي" من بنك مسقط على إقبال كبير من قبل الطلبة والطالبات وأولياء الأمور للاستفادة من التسهيلات المصرفية التي يقدمها القرض والذي يهدف إلى مساعدة الطلبة والطالبات للارتقاء إلى أعلى درجات النجاح من خلال مساعدتهم للحصول على تسهيلات مصرفيّة بأسعار تنافسيّة ومساعدتهم في تكملة دراستهم الجامعيّة ودفع الرسوم الدراسيّة وباقي المصروفات الأخرى، مثل الإقامة والنقل وشراء الكتب والنفقات الأخرى المتعلقة بالدراسة. ويشتمل قرض "شهادتي" على تسهيلات مصرفية مرنة ويمكن لكافة أولياء الأمور ممن لديهم أبناء يرغبون في إكمال دراساتهم الجامعية الحصول على هذه التسهيلات بشرط أن يكون يعمل في إحدى المؤسسات الحكومية أو شبه الحكومية أو في إحدى شركات القطاع الخاص المعتمدة في البنك.

ويتم تقديم قرض "شهادتي" على مدة سداد مريحة تصل حتى 10 سنوات تنقسم إلى فترتين؛ فترة الدراسة وهي الفترة التي يمضيها الطالب في الدراسة ويتم خلالها استقطاع قيمة الفائدة على المبلغ المصروف فقط. وفترة السداد وهي الفترة المتبقية من السداد بعد انتهاء فترة الدراسة ويتم خلالها سداد مبلغ القرض، بالإضافة إلى الفائدة. ويمكن الحصول على فترة سماح تصل حتى 12 شهرًا بعد اتمام الدراسة وقبل البدء في فترة السداد.

أما برنامج شبابي من بنك مسقط فهوعبارة عن حساب توفير يساهم في تعزيز مفهوم وثقافة الادخار بين فئات الشباب. ويستهدف "شبابي" طلبة وطالبات الجامعات والكليّات والمعاهد الخاصة من العمانيين والمقيمين في السلطنة.