بوتن: لن تتحسن العلاقات مع تركيا في ظل القيادة الحالية

موسكو - رويترز

نُقِل عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، قوله إن روسيا تريد الحفاظ على العلاقات مع الشعب التركي، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن العلاقات مع أنقرة لن تتحسن في ظل القيادة التركية الحالية.

ونقلت وكالات أنباء عن بوتين قوله في فيلم وثائقي جديد من المقرر بثه اليوم الأحد: "أود أن أكرر الآن: نحن نعتبر الشعب التركي أمة صديقة، ونحن لا نرغب في إفساد العلاقات مع الشعب التركي تحديدا." وبالنسبة للقيادة التركية الحالية قال بوتين: "لا شيء يدوم". وقال بوتين إن بلاده ما زالت مستعدة لتطوير التعاون الاقتصادي والسياسي مع أوروبا، وكذلك التعاون في مجال محاربة الإرهاب رغم العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي عليها.

وفي سياق منفصل، قالت رئاسة الأركان التركية إنَّ القوات الأمنية من فرق الجيش والدرك والشرطة، ستواصل بحزم علمياتها الأمنية ضد عناصر منظمة "بي.كا.كا"، الإرهابية في مناطق جنوب شرقي البلاد. وأفادت دائرة العلاقات العامة والإعلام في رئاسة الأركان، أمس، بأنَّ عمليات الأمن ستستمر إلى أن يستتب الأمن في المنطقة، مؤكدة أن الهدف الرئيس من العمليات هو ضمان أمن المدنيين.

وأكدت الدائرة أن القوى الأمنية، بدأت تنفيذ عمليات مشتركة ضد المنظمة في 15 الشهر الحالي، بلدتي "جيزرة" وسيلوبي"، بولاية شرناق جنوب شرقي البلاد، من أجل إعادة الحياة الطبيعية إلى المنطقة.

وأوضحت أن رئيس الأركان التركية، خلوصي أكار، والقائد العام لقوات الدرك، تفقدا القطع القوات الأمنية والجيش، في شرناق أمس. وأعلنت رئاسة الأركان، أمس، مقتل 68 إرهابياً، خلال أربعة أيام من انطلاق العمليات العسكرية ضد منظمة "بي.كا.كا" الإرهابية، في بلدتي "جيزرة" و"سيلوبي" بولاية شرناق.

تعليق عبر الفيس بوك