اشتعال منافسات بطولة أبناء عمان الكروية الأولى.. و"في.آي.بي" يتصدر المجموعة الأولى

مسقط - الرُّؤية

انطلقتْ، في الأسبوع الماضي، منافسات الأسبوع الأول لبطولة أبناء عمان الكروية على ملعب الحصن بقرية صنب بولاية بوشر؛ وذلك ضمن استمرار احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ45 المجيد وبمشاركة 13 فريقا.

وتضمُّ الفرق تشكيلة متألقة من لاعبي المنتخبات الوطنية وأندية السلطنة وهواة طامحون في التأهل وحصد لقب البطولة. وافتتح البطولة محمد بن عبدالله النبهاني رئيس فريق الحصن الرياضي الثقافي؛ حيث ألقى كلمة الافتتاح؛ عبَّر فيها عن دعم الفريق للفعاليات الشبابية والثقافية والاجتماعية والتطوعية والبطولة.

وأكد فريق "في.آي.بي" تربعه على عرش صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بعدما خاض لقاءين ضمن منافسات الأسبوع الأول من البطولة، وحقق فوزه الأول على فريق "آي.بي.دي" بنتيجة 1-0، ومن ثم أحرز فوزه الثاني على فريق "الرياضة أخلاق" بنتيجة 3-2. ورغم ما شهدته المباراة من أداء مميز وتكتيكات فنية، إلا انها سجلت إشهار حكم الإتحاد العماني شفيق الرقادي أول بطاقة حمراء في البطولة بحق اللاعب خلفان العزري من فريق "في اي بي" في الدقيقة 39. فيما أحتل فريق "الرياضة أخلاق" المركز الثاني برصيد 3 نقاط من جولتين بالأسبوع الأول؛ حيث فاز في المباراة الأولى على فريق "المتحدون" برباعية نظيفة، بينما خسر مباراته الثانية أمام "في اي بي". وتضم تشكيلة الفريق نخبة من لاعبين ذوي خبرة واسعة في المنتخبات الوطنية والأندية، ويلعب في حراسة المرمى هيثم العمراني حارس مرمى منتخبنا للكرة الشاطئية، ومهند الحسني لاعب نادي العروبة ولاعب المنتخب الأول.

ومن جهة اخرى، احتل فريقي "آي بي دي" و"المتحدون" المركزين الثالث والرابع على التوالي لخسارتهما المباراة الأولى، بينما يلتقيان اليوم بهد تحسين مركزيهما.

وفي المجموعة الثانية تساوت جميع الفرق الأربعة في المجموعة بنقطة واحدة، حيث أتسمت مباريات الأسبوع الأول والجولة الأولى لهذه المجموعة في اللعب بحذر شديد، وخشونة على الكرة لفرض السيطرة. وجمعت المواجهات فريقي السهم الأحمر مع الحزم، والتي انتهت بتعادلهما إيجابيا بنتيجة 2-2. فيما تعادل سلبيا فريقي الاتحاد وغلا بدون اهداف.

فيما أسفرت نتائج مباريات المجموعة الثالثة- التي تضم 5 فرق- ضمن منافسات الأسبوع الأول من البطولة عن تعادل ايجابي بنتيجة 2-2 بين فريقي الأخوة والخواطر، وحقق فريقي الحصن والاهلي تعادلا ايجابيا بهدف لنظيره. ومن المقرر أن يلعب "النجوم" الفريق الخامس في المجموعة مباراته الأولى مع الحصن غدا الإثنين في الساعة 8:00 مساء.

تعليق عبر الفيس بوك