العراق يحرز الذهب في زوجي الذكور بالبطولة العربية الجامعية لتنس الطاولة بالمصنعة

المصنعة - طالب البلوشي

تُوِّج المنتخبُ العراقيُّ بالميدالية الذهبية في مسابقة الزوجي، ضمن البطولة العربية الجامعية الثانية لتنس الطاولة، والتي تحتضنها الكلية التقنية بالمصنعة، خلال الفترة من 15-20 ديسمبر الجاري، وجاء المنتخب اليمني في المركز الثاني، بينما حقق المنتخب المصري المركز الثالث.

وفي مسابقة الفتيات، حافظ المنتخب المصري على الميدالية الذهبية للبطولة، بعد أن حقق فوزا على المنتخب الأردني الذي حلَّ في المركز الثاني ليحصد ثاني الميداليات الفضية، ولم يتغير الترتيب كذلك بين مسابقة الفرق والزوجي؛ حيث نال المنتخب السوري الميدالية البرونزية.

وشهدتْ منافسات الرجال تحديا كبيرا في فئة الزوجي، خصوصا بعد أن أخرج المنتخب العراقي المنتخب المصري المتوج في مسابقة الفرق، حيث قلب المنتخب العراقي موازين القوى في البطولة بعد أن قدم مستوى جيد في مسابقة الفرق، وكذلك المنتخب اليمني لعب دورا كبيرا للوصول إلى المباراة النهائية بعد أن أبعد المنتخب السوري عن طريقه؛ ففي مباراة المركزين الثالث والرابع التقى المنتخبان المصري والسوري، ليعوض المنتخب المصري خسارته في الربع النهائي بالفوز بالمركز الثالث بعد أن حقق نتيجة 3-0 على المنتخب السوري. أما مباراة المركزين الأول والثاني، فقد جمعتْ المنتخبين اليمني والعراقي؛ حيث حدث سجال كبير بعد أن تقدم المنتخب اليمني في الشوط الأول وكسب النتيجة 1-0، إلا أن العراقي عاد وسجل التعادل وأصبحت النتيجة 1-1، وعاد المنتخب اليمني وتقدم وسجل الشوط الثالث لصالحة، ومالت الكفة له بعد أن أصبحت النتيجة 2-1، ولكن أبناء الرافدين عوضوا الخسارة وسجلوا التعادل وأصبحت النتيجة 2/2، وفي الشوط الخامس الذي حمل الكثير من الإثارة من قبل المنتخبين مع الكثير من الوقت المستقطع من الجانبين ليحسم المنتخب العراقي النتيجة ويحصد الميدالية الذهبية وحصل المنتخب اليمني الميدالية الفضية.

وجاءتْ منافسات الفتيات في فئة الزوجي بحصول المنتخب المصري على الميدالية الذهبية، فيما حلَّ المنتخب الأردني الجامعي في المركز الثاني وفي المركز الثالث جاء المنتخب السوري، وقد توِّج المنتخب المصري الجامعي على حساب المنتخب الأردني، في تكرار لما حدث في مسابقة الفرق، حيث فاز المنتخب المصري بنتيجة 3/0 على المنتخب الأردني. وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع جاء المنتخب السوري في المركز الثالث بعد أن حقق فوزا مستحقا على حساب المنتخب اللبناني الذي حل في المركز الرابع. فيما خرج منتخبنا من حسابات مسابقة الزوجي للفتيات خارج الوفاق بعد حل في المركز الخامس. وقد كانت هذه البطولة هي التجربة الأولى التي تخوضه لاعبات منتخبنا الوطني للفتيات.

تعليق عبر الفيس بوك