البارسا يسعى لحصد ثالث ألقاب مونديال الأندية أمام ريفربليت الأرجنتيني اليوم.. وسواريز وألوريو قطبا اللقاء

متابعة - أحمد السلماني

يُواجه برشلونة الإسباني، اليوم، ريفربليت الأرجنتيني، على ملعب يوكوهاما الدولي، في نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا باليابان.

برشلونة بطل أوروبا تأهل للنهائي بعد تغلبه في نصف النهائي على جوانزو الصيني بطل آسيا بثلاثية نظيفة سجلها النجم لويس سواريز، فيما تغلب ريفر بليت بطل أمريكا الجنوبية والذي يقوده المدرب مارسيلو جاياردو على هيروشيما الياباني بهدف دون رد سجله لوكاس ألاريو. البرسا سيهدف بالتأكيد للفوز من أجل التتويج بلقب العالم الثالث في تاريخه بعد أن توج بالبطولة من قبل مرتين عامي 2009 و2011، وفي حال حدوث ذلك سيكون الفريق الكتالوني أيضا هو الأكثر تتويجا بهذه البطولة متفوقا على كورنثيانز البرازيلي والذي حققها أيضا مرتين. وهذا اللقب سيكون أيضا الخامس لفريق المدرب لويس إنريكي هذا العام بعد أن حقق البلوجرانا رباعية الدوري الاسباني، وكأس الملك، ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي.

وافتقد برشلونة الى النجم ليونيل ميسي في نصف النهائي بسبب مغص كلوي، كما غاب نيمار بسب اصابة في الفخذ، والآن هناك شكوك حول مشاركة ميسي في النهائي، بينما بنسبة كبيرة سيشارك نيمار بعد أن عاد للتدريبات وتعافى من اصابته، وهناك سباق مع الزمن لإعادة تأهيل اللاعبين ليتواجدا في النهائي الحلم.

وعلى الجانب الآخر، سيعتمد ريفربليت في هجومه على النجمين لوكاس ألاريو ورودريجو مورا، ومن المتوقع مشاركة لاعب الوسط الأوروجوياني كاميلو مايادا كأساسي على الجهة اليسرى من الملعب؛ وذلك من أجل التصدي للإنطلاقات الهجومية لداني ألفيس ظهير أيمن برشلونة.

ولن تختلف تشكيلة ريفر بليت لمباراة الغد عن تلك التي دفع بها المدرب جاياردو امام هيروشيما، حيث تضم مارسيلو باروفيرو وجابريل ميركادو وجوناثان مايدانا وايدير الفاريز بالانتا وليونيل فانجيوني وكارلوس سانشيز وماتياس كرانيفيتر وليوناردو دانيل بونزيو وكاميلو مايادا ورودريجو مورا ولوكاس نيكولاس ألاريو. كما تشهد مباراة تحديد المركز الثالث مواجهة تجمع بين جوانزو وهيروشيما.

أما في مباراة تحديد المركز الثالث والفوز بالميدالية البرونزية في البطولة، يسعى هيروشيما لمواصلة عروضه القوية في البطولة بعد فوزه على اوكلاند سيتي النيوزلندي 2/صفر في المباراة الافتتاحية ثم الفوز على مازيمبي الكونغولي 3/صفر قبل الهزيمة بهدف نظيف أمام ريفر بليت. وفي المقابل يتطلع جوانزو لتعويض جماهيره عن العرض المخيب للآمال أمام برشلونة، وتحقيق الفوز الثاني في البطولة بعد الفوز على كلوب أمريكا 2/1 من أجل الفوز بالميدالية البرونزية للبطولة.

تعليق عبر الفيس بوك