الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

خبر : إيرادات قياسية لـ"حرب النجوم" في ليلة الافتتاح

الأحد 20 ديسمبر 2015 02:38 ص بتوقيت مسقط

واشنطن - الوكالات

حقق فيلم "حرب النجوم" الجديد رقما قياسيا جديدا لإيرادات ليلة الافتتاح في الولايات المتحدة وكندا، حسبما قال خبراء صناعة السينما.

وحقق فيلم "حرب النجوم.. القوة تستيقظ" عائدات تصل إلى 57 مليون دولار بأول ليالي عرضه، متفوقا على الرقم القياسي السابق الذي حققه فيلم "هاري بوتر ومقدسات الموت.. الجزء الثاني" عام 2011. ويقول محللون إن سلسلة أفلام "حرب النجوم" قد تصبح أعلى الأفلام إيرادات في العالم. كما حقق الفيلم أيضا إيرادات قياسية في بريطانيا وأيرلندا. وحقق الفيلم في ليلة افتتاحه في بريطانيا 9.6 مليون جنيه استرليني، متفوقا على "هاري بوتر ومقدسات الموت.. الجزء الثاني"، الذي بلغت أرباح ليلة افتتاحه 9.48 مليون جنيه استرليني.

ويقول بول ديرجارابيديان -وهو واحد من أشهر محللي نتائج شباك التذاكر في هوليوود- إنَّ ليلة افتتاح الفيلم في الولايات المتحدة وكندا "تتنبأ بإيرادات ضخمة وقد تكون محطمة للأرقام القياسية في يوم افتتاحه وفي عطلة نهاية الأسبوع". ويتوقع المحللون أن يحقق الفيلم في عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه مئتي مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا، وهو الرقم الذي قد يمثل تحديا لإيرادات فيلم "جوراسيك بارك" في وقت سابق من العام الحالي.