"النقل والاتصالات" تختتم برنامج التفتيش والرقابة على السفن الأجنبية

صحار - الرُّؤية

اختتمتْ أعمالُ الدورة التدريبية المتقدمة في مجال التفتيش والرقابة على السفن، والتي نظمتها وزارة النقل والاتصالات. وشارك في البرنامج -الذي استمر لمدة أسبوعين- مفتشو السفن بالمديرية العامة للشؤون البحرية، ودائرة خدمات الشؤون البحرية بمحافظة ظفار، وعدد من مفتشي السفن من الدول العربية والأجنبية. وهدف البرنامج التدريبي إلى تبادل الخبرات بين السلطنة والدول المشاركة، من خلال تطوير وصقل مهارات مفتشي السفن في مجال التفتيش على السفن الأجنبية وتطبيق المعاهدات والاتفاقيات الدولية الخاصة بالتفتيش على السفن، وللحفاظ على سلامة البيئة البحرية من التلوث وحماية حقوق البحارة. ويعد هذا البرنامج من البرامج المتقدمة في مجال التفتيش على السفن؛ حيث تضمن برنامج العمل في أسبوعه الأول على التدريب النظري والاتفاقيات الدولية المختصة وذلك في مسقط، بينما إشتمل الأسبوع الثاني على تدريب عملي في قسم السفن بميناء صحار الصناعي، وقد حضر الدورة عدد من المفتشين من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيران وجمهورية السودان وجزر القمر والمالديف وبنجلاديش ومريشيوس، وعدد من مفتشي السفن بالسلطنة.

وقام الدكتور راشد بن محمد بن حمد الكيومي مدير عام الشؤون البحرية بوزارة النقل والاتصالات والدكتور هلال بن علي بن عزان الحضرمي عميد الكلية البحرية بتوزيع الشهادات على المشاركين في ختام البرنامج التدريبي، وتبادل الهدايا والصور التذكارية مع المحاضرين.

الجدير بالذكر أن السلطنة انضمت إلى مذكرة تفاهم الرياض للتفتيش والرقابة على السفن بموجب المرسوم السلطاني رقم (114/2007)..

تعليق عبر الفيس بوك