بنك مسقط يدشن النسخة المطورة من تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال

بمميزات وخدمات جديدة

مسقط - الرؤية

دشن بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، النسخة المحدّثة الجديدة من تطبيق الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الهاتف النقال (mBanking) مع توفير عدد من الخدمات المصرفيّة الجديدة التي تضاف للخدمات السابقة التي يقدمها البنك عبر تطبيقات الهاتف النقال، وعلى كافة الزبائن الراغبين في الاستفادة من هذا النظام تنزيل التطبيق الجديد والمطور على هواتفهم وإلغاء التطبيق القديم، هذا ويساهم التطبيق الجديد في إنجاز معاملات الزبائن بطريقة سريعة وآمنة وفي أي وقت وأي مكان ودون الحاجة إلى الذهاب لفروع البنك وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية بنك مسقط في تعزيز ودعم مفهوم الحكومة الإلكترونية وترجمة لرؤية البنك "هيا ننجز أكثر".

ويقدم تطبيق الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الهاتف النقال (mBanking) عدد من الخدمات والتسهيلات الجديدة من بينها تحويل الأموال إلى جميع أنحاء العالم من خلال نظام سويفت وتحويل الأموال إلى بنوك أخرى في السلطنة والتحويل السريع إلى الهند والفلبين وسريلانكا والحصول على كشف حساب فوري عبر البريد الإلكتروني ومن الخدمات الجديدة الأخرى حساب الزكاة والتبرعات الخيرية كما يمكن الاكتتاب في صناديق الاستثمار المشتركة وتعبئة رصيد الهاتف النقال وسداد الفواتير بشكل فوري لزبائن أوريدو وعمانتل وOIFC كما يمكن الحصول على كشف حساب للبطاقة الائتمانية، ويأتي إضافة هذه الخدمات والتسهيلات المصرفيّة بعد دراسة احتياجات الزبائن وتطوير النظام ليواكب نمو وإقبال الجمهور على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية.

وبهذه المناسبة قال طارق عتيق، مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط إننا نسعى دوماً في البنك إلى ابتكار وتصميم خدمات ومنتجات من أجل تقديم فوائد ومزايا فريدة من نوعها للزبائن مع التركيز في ذات الوقت على عوامل الأمن، موضحا أنّ تدشين النسخة المحدّثة الجديدة من تطبيق الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الهاتف النقال (mBanking) يأتي أولا ترجمة لرؤية البنك "هيا ننجز أكثر" وثانيا لمواكبة التطورات والإقبال الكبير من قبل الجمهور على استخدام هذا النوع من الخدمات لذلك تمّت إضافة خدمات وتسهيلات جديدة تلبي احتياجات الزبائن في السلطنة وتساهم في إنجاز المعاملات بشكل سريع وتوفر الوقت والجهد على زبائن البنك في كافة محافظات السلطنة وعند سفرهم إلي أي جهة على مستوى العالم إضافة إلى أن النظام يوفر مزيد من الأمان من خلال استخدام أحدث التطبيقات على مستوى العالم .

وأوضح طارق عتيق على كافة الزبائن الراغبين في الاستفادة من الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال القيام بتحديث التطبيق الحالي حيث بمجرد الدخول للتطبيق القديم سوف يطلب من الزبون تنزيل التحديث الجديد وسيتم توقيف التطبيق الحالي والاستمتاع بعد ذلك بالخدمات والتسهيلات التي يقدمها التطبيق الجديد خاصة مع الخدمات الجديدة التي تمّت إضافتها تلبية لرغبة الزبائن مضيفا أنّ البنك كان قد طرح نظام الخدمات المصرفيّة عبر الهاتف النقال في عام 2012 وشهد إقبالا كبيرا من قبل الجمهور حيث يهدف إلى تقديم خدمات إلكترونية تساهم في إنجاز معاملات الزبائن بطريقة سريعة وآمنة ودون الحاجة إلى الذهاب لفروع البنك، مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي كجزء من إستراتيجية بنك مسقط في تعزيز ودعم مفهوم الحكومة الإلكترونية كما تهدف إلى توفير خدمات مصرفية متميزة وشاملة ترقى إلى تطلعات زبائننا الكرام، ولذلك فإننا نسعى إلى تطوير خدماتنا والتأكد من مواكبتها لأحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة، كما نحرص على توفير خدمات إلكترونية متطورة إسهاما من البنك في الجهود الوطنية الهادفة إلى خلق مجتمع رقمي يقوم على استخدام التكنولوجيا الحديثة في المعاملات المالية والمصرفية مضيفا أنّ بنك مسقط سيواصل تقديم المزيد من الخدمات الحديثة المرتبطة بالتقنيات وتكنولوجيا المعلومات حيث تشهد الخدمات الإلكترونية على مستوى المنطقة والعالم طفرة كبيرة وإقبالا جيدا من الزبائن، ويهدف البنك إلى مواكبة كافة هذه التطورات وتوفيرها في سوق السلطنة.

هذا ويوفر نظام الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال من بنك مسقط، والذي فاز بجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2012 لزبائن البنك التمتع والحصول على العديد من الخدمات المصرفيّة عبر الهاتف النقال الخاص بهم وذلك عبر إجراءات بسيطة وسهلة حيث يمكن لكافة الزبائن تنزيل النظام على الهاتف والبدء بالتسجيل وتقديم البيانات الشخصية المطلوبة وبعدها إجراء الخطوات المتعلقة بطلب الخدمة بالإضافة إلى إنجاز كافة الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال دون الحاجة إلى الذهاب للفروع ومن بين الخدمات الأخرى التي يوفرها النظام في الهاتف النقال خدمات تحويل المبالغ بين الحسابات في بنك مسقط وطلب الشيكات وطرح الاستفسارات والتعرف على المنتجات والمعلومات المتعلقة بالبنك كما يوفر النظام معلومات وخارطة طريق لكافة فروع البنك ومواقع أجهزة الحاسب الآلي المنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة كما يمكن الاستفسار عن أي موضوع عبر خدمة البريد الإلكتروني التي يوفرها النظام والحصول على الرد في وقت سريع وقياسي ويتميز النظام بوجود العديد من الخدمات المصرفية الأخرى التي يحتاجها الزبون.

الجدير بالذكر أنه يمكن لزبائن بنك مسقط تنفيذ أعمالهم المصرفية في أي وقت وفي أي مكان على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، علماً بأن تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال يعمل على معظم الهواتف النقالة، مثل هواتف من نوع آي فون وبلاك بيري وآندرويد مع توفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية.

تعليق عبر الفيس بوك