تسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب.. بعد غد

مسقط - الرُّؤية - العُمانيَّة

يتمُّ، بعد غدٍ، الاحتفال بتسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها الرابعة 2015م، وهي الدورة التقديرية التي خُصِّصت للعرب عمومًا في مجالات دراسات اللغة العربية والخط العربي وأدب الطفل؛ وذلك بفندق إنتركونتيننتال مسقط.

وفاز بالجائزة الأستاذ الدكتور عبدالسلام المسدي من الجمهورية التونسية عن مجال دراسات اللغة العربية، والدكتور محمد سعيد شريفي من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عن مجال الخط العربي، والدكتور محمد الغزي من الجمهورية التونسية عن مجال أدب الطفل.. وسيحصل كل فائز على مبلغ وقدره مائة ألف ريال عماني ووسام السُّلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون والآداب.

وبلغ مجموع المتنافسين على الجائزة في هذه الدورة 408؛ منهم: 119 متنافسًا في دراسات اللغة العربية، و83 متنافسًا في الخط العربي. أما في أدب الطفل، فقد بلغ عدد المتنافسين 206 متنافسين، كما سيتم خلال الحفل الإعلان عن مجالات التنافس في الدورة الخامسة من الجائزة 2016م التي ستُخصَّص للعمانيين فقط.

وجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب جائزة يمنحها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- سنويًّا منذ العام 2012م تكون عامًا للعرب عمومًا وفي العام الآخر للعمانيين فقط.

تعليق عبر الفيس بوك