عماني يشتري فستان "المرأة الحديدية" بـ 37 ألف دولار

قام مواطن عماني بشراء فستان الزفاف الأزرق لرئيسة الوزراء البريطانية في الثمانينات "مارجريت تاتشر" بمبلغ 37 ألف دولار في مزاد مخصص لبيع متعلقاتها الشخصية.

وقالت وكالة فرانس برس أن فستان "مارجريت تاتشر" المصنوع من المخمل الأزرق، بيع بسعر 25 ألف جنيه استرليني إلى شخص من عمان في مزاد علني، بينما كان سعره مقدرا بين 10 و15 ألف جنيه.

وارتدت البارونة الراحلة مارجريت الفستان في حفل زفافها في 13 ديسمبر عام 1951 في لندن، وتم بيع الفستان بعد أيام مما كان سيكون عيد زواجها الـ64 من رجل الأعمال الثري دينيس تاتشر.

كما شملت عمليات البيع حقيبتها الحمراء التي كانت تحتفظ فيها بوثائق حكومية، والتي اشتراها أحد الأشخاص بمبلغ يقترب من ربع مليون استرليني، واشتعل المزاد على الحقيبة، التي قدر ثمنها في البداية بين 3 آلاف و5 آلاف استرليني، إلى أن تم بيعها في النهاية بمبلغ 242 ألف استرليني.

وقالت دار "كريستيز" للمزادات إن المزاد حقق حقق مبلغ 3.3 مليون جنيه استرليني (خمسة ملايين دولار) مقابل بيع مقتنيات مارجريت تاتشر.

يذكر أن مارجريت هيلدا تاتشر هي المرأة الوحيدة التي شغلت منصب رئيسة وزراء في تاريخ بريطانيا، حيث أصبحت مدة حكمها هي الأطول في تاريخ البلاد، وقد عرفت مارجريت تاتشر بلقب المرأة الحديدية وذلك بسبب تطبيق السياسات الحازمة دون اى تمييز لاى طرف.

تعليق عبر الفيس بوك