افتتاح البطولة العربية الجامعية الثانية لكرة الطاولة في المصنعة

المصنعة - الرؤية

افتتحت أمس البطولة العربيّة الجامعيّة الثانية لكرة الطاولة، تحت رعاية سعادة الشيخ حمود بن ناصر الهاشمي والي السويق، والتي تحتضنها الكلية التقنية بالمصنعة خلال الفترة من 15-20 ديسمبر الجاري، وذلك بمشاركة منتخبات الإمارات والأردن واليمن والعراق ولبنان ومصر وسوريا ومنتخبنا الوطني.

وسوف تقام البطولة بنظام الفردي والزوجي والفرق. وتأتي استضافة السلطنة في إطار الاستضافات الجامعيّة التي أدرجتها اللجنة العمانية للرياضة الجامعية ضمن برنامجها السنوي. وقد افتتحت البطولة بدخول الوفود المشاركة في البطولة وكلمة اللجنة العمانية للرياضة الجامعية يليقها الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة وكلمة الاتحاد العربي للرياضة الجامعية ألقاها الأستاذ الدكتور محمد صبحي حسنين، ومن ثم قسم البطولة وإعلان افتتاح البطولة.

وقال سعادة الشيخ حمود بن ناصر الهاشمي والي السويق: "نرحب بالأشقاء من الدول العربية المشاركين في النسخة الثانية من البطولة العربية لكرة الطاولة، وأتمنى لهم طيب الإقامة في بلادهم الثاني عمان". وأضاف أنّ استضافة السلطنة لهذه البطولة تأكيد للدور الذي لعبته اللجنة العمانيّة في تفعيل الرياضة الجامعيّة، ونشرها من خلال إقامة بطولة محليّة كان لها الدور الملموس في المشاركات الخارجية.

وألقى الدكتور سالم العريمي كلمة اللجنة العمانية للرياضة الجامعية، وقال إنّ اللجنة أخذت على عاتقها مسؤولية الإشراف على الرياضة الجامعية العمانيّة وحملت على عاتقها إتاحة الفرصة أمام طلبة الجامعات والمعاهد والكليات العمانية فرصة المشاركة في أنشطة الاتحاد الدولي والآسيوي العربي للرياضية الجامعية بهدف إكسابهم خبرات عملية تضاف إلى خبراتهم الجامعية لتكون مكملة لهم في النجاح في حياتهم العملية، وقد حققت اللجنة نجاحات عديدة من خلال مشاركاتها الخارجية والحصول على الكثير من المراكز المتقدمة في تلك البطولات والتي كانت لها المساهمة الكبرى في المزيد من الاهتمام في تلك المشاركات الخارجيّة ودعم الجهات الرسمية المختلفة في السلطنة .

وألقى الأستاذ الدكتور محمد صبحي حسنين نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية كلمة عبّر فيها عن شكره لسلطنة عمان على استضافة هذه البطولة والتي جمعت الجامعات العربية.

وقبل انطلاق البطولة، أجريت القرعة وعقد الاجتماع الفني بفندق ومنتجع ميلينيوم المصنعة؛ حيث تمّ فيها الاتفاق على نظام البطولة وآلية سير البطولة خلال الأيام المقبلة، وقد أجريت القرعة بناء على المستوى الفني للمنتخبات المشاركة، حيث جاءت القرعة بوقوع منتخب اليمن وسوريا والإمارات في المجموعة الأولى بالنسبة لمنافسات الذكور أمّا المجموعة الثانية فضمّت كلا من منتخب مصر وعمان ولبنان والعراق، وفي منافسات النساء أوقعت القرعة منتخبات مصر والأردن إلى جانب منتخبنا الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك