الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

خبر : ريفر بليت يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد هزيمة هيروشيما

الخميس 17 ديسمبر 2015 02:02 م بتوقيت مسقط

طوكيو- رويترز

تأهل ريفر بليت بطل أمريكا الجنوبية إلى نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم باليابان بعدما فاز بصعوبة 1- صفر على سانفريتشي هيروشيما مستفيدا من تألق الحارس مارسيلو باروفيرو أمس.

وسجل لوكاس ألاريو هدف المباراة الوحيد بضربة رأس في الدقيقة 72 عندما فشل الحارس تاكوتو هاياشي التعامل مع كرة عالية من ركلة حرة. لكن في الواقع كان باروفيرو أفضل لاعبي ريفر بليت بعدما تصدى لسلسلة من الفرص في الشوط الأول. وسيلعب ريفر - الذي تلقى دعما من 15 ألف مشجع - في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل مع برشلونة الإسباني بطل أوروبا أو قوانغتشو إيفرجراند الصيني بطل آسيا.

وكان هيروشيما - الذي شارك في البطولة كممثل لليابان صاحبة الأرض - قد تغلب على أوكلاند سيتي ومازيمبي في المباراتين السابقتين.

وفي وقت سابق أمس، احتل مازيمبي بطل إفريقيا المركز السادس في البطولة بعد خسارته 2-1 أمام كلوب أمريكا المكسيكي. وتقدم الفريق المكسيكي بهدفين في أول نصف ساعة عن طريق داريو بنديتو ومارتن زونيجا في الدقيقتين 19 و28. وقلص رينفورد كالابا لاعب منتخب زامبيا الفارق لمازيمبي القادم من الكونجو الديمقراطية قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

وأصيب بنديتو لاعب كلوب أمريكا بعد تسجيل الهدف الأول بضربة رأس وخرج في الدقيقة 21 بينما استغل البديل زونيجا ارتباكا دفاعيا وأضاف الهدف الثاني سريعا. وتابع كالابا كرة مرتدة وقلص الفارق بعدما سدد كرة قوية من مدى قريب في مرمى الحارس مويسيس مونوز بينما أخفق الفريق الافريقي في إدراك التعادل لينتزع كلوب أمريكا المركز الخامس في المسابقة. وكان مازيمبي قد خسر في مباراته الأولى 3-صفر أمام سانفريتشي هيروشيما الياباني بينما تعثر كلوب أمريكا 2-1 أمام قوانغتشو إيفرجراند الصيني بطل آسيا.