انطلاق منافسات الجولة الـ12 من دوري المحترفين اليوم.. وصور والنهضة في لقاء مثير

الرؤية - أحمد السلماني

تنطلق مساء اليوم المرحلة الـ12 من عمر دوري عمانتل للمحترفين عبر إقامة 4 لقاءات من شأنها أن تعيد جدول ترتيب الفرق؛ حيث يواجه النهضة صور ويلتقي الشباب صلالة ويلعب فنجاء مع صحم ويستضيف النصر المصنعة.

فعلى ملعبه بالبريمي في تمام الساعة 04:30 مساء، يستضيف النهضة صور في لقاء يطمح من خلاله الأول إلى اللحاق بركب فرق المقدمة كونه يتواجد في وسط ترتيب الجدول بـ 16 نقطة ويأمل النهضة إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في الإطاحة بصور وتعميق جراحه كون الأزرق ووصيف دوري الموسم الماضي يتواجد مع فرق المؤخرة بـ8 نقاط، وبالتالي سيسعى مدربه مبارك سلطان إلى العودة ولو بنقطة التعادل.

وفي لقاء آخر يلتقي الشباب صلالة على ملعب نادي الرستاق تمام الساعة 04:45 مساء وهو اللقاء الذي لن يفرط فيه المدرب كوزيك كونه مع الفريق متذيل الترتيب، ومع ذلك فقد يقلب صلالة الطاولة على الشباب. وفي المقابل يأمل الشباب نسيان خسارتيه في الجولتين السابقتين والتقدم نحو مناطق الدفء كونه يحتفظ برصيد 9 نقاط فقط من 11 مباراة.

ولأول مرة يستضيف نادي فنجاء على ملعبه الجديد بالسيح الأحمر منافسه صحم في تمام الساعة 04:45 مساء في لقاء يتوقع له أن يشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا من جانب الفنجاوية، إذ أنها المباراة الأولى للنادي على ملعبه الجديد الذي يأمل الاستفادة منه، والزحف نحو الصدارة على أمل تعثر صحار والعروبة غدًا في لقائهما المنتظر لفك الاشتباك على الصدارة. ويملك فنجاء في جعبته 20 نقطة، وفي حال الفوز أو التعادل سيرتقي جدول الترتيب مؤقتا. وفي المقابل يحتل صحم الترتيب الـ16 مع أداء مميز في الجولات الأخيرة، مكنه من الزحف نحو المقدمة؛ حيث تفصله عن الصدارة 5 نقاط فقط، ومع ذلك يدرك أرستيكا مدرب صحم أنّه سيواجه فريقًا طامحًا للفوز وبقيادة إدارة فنية جديدة بعد تعاقد أصفر الداخلية مع المغربي لطفي جبارة.

اللقاء الأخير اليوم سيحتضنه المجمع الشبابي بصلالة؛ حيث يستضيف النصر المصنعة في لقاء من المتوقع أن يشهد نديّة وإثارة بعد تحسن أداء أزرق صلالة وظهوره الجيد في الجولات الأخيرة بعد توقف الدوري؛ إذ يحتفظ في رصيده بـ15 نقطة خلفا لمنافسه المصنعة، والذي يتساوى معه في عدد النقاط، غير أنّ الأخير يتفوق بفارق الأهداف. ويدرك لاعبو المصنعة أنّهم بحاجة إلى الفوز للحاق بركب الفرق الأخرى؛ حيث يمتلك المصنعة قوة هجوميّة بقيادة البرازيلي سيلفا، واستقرارًا فنيّا ظهرت نتيجته في التألق اللافت للفريق ببداية الدوري، إلا أنّه تأثر فيما يبدو بفترة التوقف.

ويتنافس 6 لاعبين على قمّة هدافي الدوري حتى الآن؛ حيث يتصدّرهم فيدران جيريس من صحار بـ9 أهداف وبعد ذلك يتساوى 5 لاعبين في رصيد 8 أهداف وهم حسين الحضري من ظفار وديفيد داسيلفا مهاجم المصنعة وفينسيو مهاجم مسقط ومحمد تقي لاعب العروبة وسعيد عبيد مهاجم الخابورة.

 

تعليق عبر الفيس بوك