خبراء "اتحاد القدم" يختارون 25 لاعبا من مختلف الأندية لمنتخب البراعم استعدادا للمهرجان الآسيوي

الرُّؤية - عادل البلوشي

يُواصل الجهازُ الفني لمنتخب البراعم لكرة القدم برنامجه لزيارة الأندية بمختلف المحافظات؛ بهدف اختيار 25 لاعبا للمنتخب من مواليد 2002-2003 لتأهيلهم للمهرجان الآسيوي في شهر فبراير المقبل، بالمملكة العربية السعودية.

وبدأ الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب نبيل مبارك اختيار اللاعبين، بمصاحبة مساعده خالد العلوي وبرفقة الخبير الفني تورستون مدير دائرة تطوير المواهب باتحاد الكرة والمدرب خالد اللاهوري مدير دائرة التدريب والتطوير باتحاد الكرة بزيارة عدد من الأندية. وزار الجهاز نادي مسقط بتاريخ العاشر من ديسمبر الجاري ونادي السلام بتاريخ الثاني عشر من ديسمبر ونادي صحار في الثالث عشر من ديسمبر، إضافة إلى زيارة نادي السويق يومي الرابع عشر والخامس عشر من الشهر ذاته. وزار الجهاز، أمس، نادي أهلي سداب، بينما سيزور اليوم استاد السيب الرياضي على أن تختتم الزيارات الأسبوع المقبل بزيارة ولاية صور يوم السبت وصلالة يوم الإثنين المقبل.

وقام اتحاد الكرة بمخاطبة الأندية، والتي قامت بدورها بمخاطبة كافة الفرق الأهلية للتواجد بالأندية حسب التواريخ المحددة؛ حيث قام الجهاز الفني برصد عدد من المعايير لاختيار الكفاءات الجيدة من اللاعبين ذوي المواهب؛ حيث تواجد المدربان نبيل مبارك وخالد العلوي، إضافة إلى الخبراء باتحاد الكرة لاختيار العناصر، وسيتم خلال هذه الزيارات اختيار قرابة ستين لاعبا، على أن يتم فرزهم بعد ذلك في معسكر داخلي واختيار 25 لاعب فقط، ليتم بعدها تأهيلهم التأهيل المناسب للمهرجان الاسيوي في شهر فبراير المقبل بالمملكة العربية السعودية.

وكان اتحاد الكرة قام في فترة سابقة بتعيين الخبير الفني هاوشن الذي أنهى الفترة الأولى من عمله كخبير للمراحل السنية؛ حيث قام بوضع برنامج تطويري لبدء عمل دائرة البراعم والفرق الأهلية؛ وذلك بالتعاون بين اتحاد الكرة والأندية لتطوير المواهب وتنميتها في الفرق الأهلية، وسيستكمل عمل هاوشن في إدارة هذا البرنامج في شهر يناير المقبل كمرحلة ثانية.

تعليق عبر الفيس بوك