"حماية المستهلك": إتلاف 14 طنا من السجائر الممنوعة والتبغ الممضوغ بظفار

صلالة - الرُّؤية

أتْلَفت إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار -وبالتنسيق مع إدارة الادعاء العام بصلالة، وبلدية ظفار- 14 طناً من السجائر الممنوعة وغير المطابقة للمواصفات والمقاييس والتبغ الممضوغ غير المدخن ومشتقاته؛ وذلك في المردم البلدي بريسوت، بعدما صدرت بحقها أوامر جزائية وأحكام قضائية.

وتعود التفاصيل إلى ورود معلومات للإدارة حول قيام عمالة وافدة بتوزيع السجائر الممنوعة والتبغ الممضوغ غير المدخن على المحلات التجارية في مركبات خاصة؛ مما يعد مخالفاً لقانون حماية المستهلك. وعليه، تمَّ تشكيل فريق عمل لمراقبة تلك المركبات بالتنسيق مع الشرطة لعدة أيام، وقد تبين وجود عدة مخازن لتوزيع المضبوطات في بيوت قديمة؛ لذا تم التنسيق مع رجال الشرطة بعد أخذ إذن التفتيش من الادعاء العام ومداهمة المخازن وتم ضبط عدد من العمالة الوافدة بحوزتهم كميات كبيرة من السجائر الممنوعة والتبغ الممضوغ المعدة للتوزيع وتم تحرير محاضر الضبط وسحب السلع والتحرز على المضبوطات، واعترف المخالفون بما أسند اليهم من جرم وبأنهم يقومون بتخزين وتوزيع المضبوطات على المحلات والحلاقين، وبعد جمع الاستدلالات تم إحالتهم إلى الادعاء العام وتقديمهم إلى المحكمة حيث تمت إدانتهم وإتلاف المضبوطات.

وقال علي بن سالم البصراوي مدير الادارة إنَّ الحملات التفتيشية المستمرة على المحلات والاسواق أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من السجائر الممنوعة من نوع (ميهر) والتبغ الممضوغ غير المدخن بعد عدة مداهمات لمخازن كبيرة داخل مدينة صلالة القديمة وفي بعض البيوت المهجورة. واضاف البصراوي بأنَّ هذه الحملات التفتيشية والمداهمات تأتي من أجل الحدّ من ظاهرة بيع السجائر الممنوعة والتبغ الممضوغ، وردع المخالفين لقانون حماية المستهلك واللوائح الصادرة بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014م).

وتهيبُ الهيئة العامة لحماية المستهلك بجميع التجار مراقبة العاملين لديهم والتأكد من عدم قيامهم بأية أعمال يعاقب عليها القانون تضر بصحة وسلامة المستهلكين، كما تتقدم الهيئة بالشكر لشرطة عمان السلطانية والادعاء العام وبلدية ظفار لتعاونهم الدائم في مساندة الهيئة للقيام بالمهام المنوطة بها لحماية المستهلكين.

تعليق عبر الفيس بوك