"جينياس" ضمن 5 أفلام تنافس في مهرجان برلين السينمائي الدولي

برلين- رويترز

يشهد مهرجان برلين السينمائي الدولي المقرر في فبراير المقبل، العرض الأول لفيلم "جينياس" الذي يستعرض السيرة الذاتية للناشر البارز ماكس بيركنز الذي نشر لبعض من أشهر الكتاب الأمريكيين.

يشارك في بطولة الفيلم كولين فيرث وجود لو ونيكول كيدمان. ويتناول الفيلم قصة الناشر الذي فتح الباب أمام إرنست هيمنجواي واف. سكوت فيتزجيرالد وتوماس وولف. واختير الفيلم ضمن خمسة أفلام قال المهرجان إنها ستعرض في المسابقة الرسمية للحدث السينمائي الأبرز في ألمانيا في الفترة من 11 إلى 21 فبراير. و(جينياس) هو الفيلم الروائي الطويل الأول للمخرج البريطاني مايكل جرانداج الذي اشتهر بعمله في المسرح. ويشارك في المنافسة على جائزة المهرجان فيلم (ميدنايت سبيشال) للمخرج جيف نيكولاس وبطولة مايكل شانون وجويل إجرتون وكريستين دانست وآدم درايفر. والفيلم من نوع الخيال العلمي ويتناول قصة أب وابنه في رحلة هرب بعد أن يكتشفان ان الابن لديه قدرات خاصة. وفيلم (يدرد شتريبت فور زيخ ألاين) أو (وحيد في برلين) هو إنتاج ألماني-فرنسي-بريطاني مشترك من إخراج الممثل والمخرج والمصور السويسري فنسنت بيريز. والفيلم من بطولة بريندان جليسون وإيما تومسون وهو مأخوذ عن رواية صدرت عام 1947 بعنوان (إيفري مان دايز ألون) للكاتب هانز فالادا. أما الفيلم الفرنسي الكندي (بوريس سون بياترس) أو (بوريس بدون بياترس) للمخرج دينيه كوت ومن بطولة جيمس هيندمان وسيمون-إليز جيرار فهو يتناول قصة نجاح رجل في منتصف العمر زوجته طريحة الفراش ويضطر لمواجهة حقائق حياته بعد أن يبحث عن الحب بمكان اخر.

وفيلم (زيرو داي) هو الوثائقي الوحيد بين الخمسة أفلام الأولى التي أعلن عن مشاركتها بالمسابقة. ويتناول قضية التجسس عبر الإنترنت. وأعلن مهرجان برلين السينمائي الدولي في وقت سابق إنه سيعرض في الافتتاح فيلم (هيل سيزار) للأخوين جويل وإيثان كوين. ويتنافس عادة في المسابقة الرسمية نحو 20 فيلما للفوز بجائزة الدب الذهبي.

تعليق عبر الفيس بوك