دراكا القابضة تنوي شراء أسهم بـ100 مليون يورو في كابلات عمان وترفع حصتها إلى 51%

الرؤية - نجلاء عبدالعال

أعلنت شركة صناعة الكابلات العمانية (كابلات عمان) أن "شركة دراكا القابضة" تنوي شراء 16% من أسهم وذلك من مجموعة محددة من المساهمين، بمبلغ إجمالي يقارب 100 مليون يورو (مائة مليون يورو).

وبالفعل فقد وقعت "شركة دراكا القابضة " اتفاقية لزيادة حصتها في الشركة إلى ما يقارب الـ 51٪ من أسهم كابلات عمان وبالتالي حصولها على أغلبية الحصص. وبموجب الاتفاقية، فإن "شركة دراكا القابضة " تملك حالياً ما يقارب الـ 34.78٪ من إجمالي أسهم الشركة وسوف تقوم بشراء حوالي 16٪ من الأسهم، ووفقاً لشركة دراكا القابضة -وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة بريسمين- يعتبر هذا الاستثمار ذو أهمية استراتيجية لتواجدها في منطقة الشرق الأوسط.

كانت الجمعية العمومية غير العادية لشركة كابلات عمان قد وافقت يوم الأحد الماضي على تعديل النظام الأساسي للشركة بما يتيح تملك الأجانب فيها لنسبة تفوق 50% فيما كان النظام الأساسي يوجب ارتفاع نسبة الملكية للعمانيين بما يمثل 51% على الأقل في رأس المال.

وتعد الشركة إحدى أكبر وأقدم الشركات الصناعية العمانية وتأسست مارس 1984، وتتخصص في صناعة وبيع كابلات الضغط (المنخفض/المتوسط/العالي) وموصلات الطاقة العلوية وكابلات الأجهزة والأسلاك المنزلية.

تعليق عبر الفيس بوك