الشباب يتعاقد مع البلوشي لتدريب حراس المرمى

الرؤية- أحمد السلماني

تعاقد نادي الشباب المنتمي لدوري عمانتل للمحترفين، مع مدرب الحراس المحترف الدكتور سلطان البلوشي، وذلك بهدف رفع كفاءة حراس المرمى بالنادي، وسعيا من الجهاز الفني بقيادة كوزيك إلى تعزيز اداء الفريق بعد الخسارتين الأخيرتين التي مني بهما من العروبة بخماسية دون رد في الأولى، ومن صحار بنتيجة 2-1 في الثانية.

ويعد الدكتور سلطان البلوشي الحاصل على شهادة الدكتوراه في فلسفة الإدارة التربوية من الكفاءات النادرة في تدريبات حراسة المرمى وهو حاصل أيضا على الرخصة الآسيوية بالمستويين الثاني والأول وقد عمل مساعد محاضر محلي لدورات تخصصية للرخص الآسيوية في تدريب حراس المرمى، كما قام بترجمة كتب متخصصة في تدريبات وتقنيات حراس المرمى، وشارك بورقة عمل بماليزيا عن تدريب حراس المرمى بالأسلوب البيلومتري ونفذ عددًا من معسكرات التدريب لحراس المرمى بالسلطنة.

وسبق لسلطان البلوشي أن درّب حراس مرمى بوشر والشباب، وسبق ذلك تدريب حراس مرمى المصنعة ومنتخب ماليزيا في الموسم 2011-2012.

وأبدى الدكتور سلطان رغبته الشديدة في تدريب حراس مرمى المنتخبات الوطنية الذين تراجعت مستوياتهم في السنوات الأخيرة، كما عبر في تصريحات له عن اندهاشه من عدم استعانة الأجهزة الفنية بالكفاءات التدريبية الوطنية المحبة للقميص الأحمر، وإسناد هذه المهمة في بعض الفئات إلى كوادر أجنبية.

تعليق عبر الفيس بوك