تتويج "صلالة" بطلاً لـ"الألعاب والرياضات التقليديّة العمانية"

صحار- الرؤية

اختتمت نهائيات أندية السلطنة للألعاب والرياضات التقليدية لعام 2015، والتي أقيمت في كل من شاطئ صحار والمجمع الرياضي بصحار، تحت رعاية خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية؛ حيث توج نادي صلالة بالمركز الأولى فيما حصل نادي المصنعة على المركز الثاني وجاء في المركز الثالث نادي عمان.

وتأهل إلى النهائيات تسعة أندية من مختلف محافظات السلطنة تضم صلالة والعروبة وفنجاء والاتفاق وينقل والسلام والمصنعة والنهضة ونادي عمان تنافسوا في ثلاث مسابقات تقليدية هي القريع والاترج والصياد. وتم تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين ضمت المجموعة الأولى أندية المصنعة والعروبة وفنجاء والاتفاق فيما ضمت المجموعة الثانية خمسة أندية هي: نادي عمان وصلالة والسلام والنهضة وينقل، تأهل عن المجموعة الأولى ناديا المصنعة والعروبة فيما تأهل عن المجموعة الثانية ناديا عمان وصلالة، وفي مباريات نصف النهائي التي أقيمت في مسابقتي القريع والصياد تغلب نادي المصنعة على نادي عمان فيما تغلب نادي صلالة على نادي العروبة ليتنافس بعدها الخاسران على المركز الثالث في مسابقتي الصياد والاترج تفوق فيها بجدارة نادي عمان. وفي المباراة النهائية التي أقيمت في مسابقتي القريع والاترج ظهرت خبرة لاعبي نادي صلالة وتفوقوا على لاعبي نادي المصنعة في المباراتين ليتوج بعدها نادي صلالة باللقب.

وأقيمت منافسات الألعاب والرياضات التقليدية هذا العام على شاطئ صحار للمرة الأولى حيث حظيت المنافسات بحضور جماهيري استمتعوا بالعروض والندية التي أظهرها لاعبو الأندية المشاركة.

وقال جابر بن محمد الشبيبي رئيس قسم الألعاب والرياضات التقليدية العمانية بوزارة الشؤون الرياضية إنّ منافسات هذا العام شهدت مشاركة أكبر عدد من الأندية على الإطلاق، ما يعكس القاعدة الشعبية الكبيرة للألعاب والرياضات التقليديّة.

تعليق عبر الفيس بوك