ريفربلايت الأرجنتيني يلاقي هيروشيما بمونديال الأندية.. والبارسا يبدأ التدريبات استعدادًا لجوانزهو

الرؤية- أحمد السلماني

وصل برشلونة إلى اليابان لخوض مباراته في الدور نصف النهائي من مونديال الأندية في اليابان، ضد جوانزهو ايفرجراند الصيني، في حين يواجه ريفربلايت الأرجنتيني، منافسه سانفريشي هيروشيما الياباني مساء اليوم.

ورغم الرحلة الطويلة، أجرى النادي الكاتالوني حصة تدريبية على ملعب نيباتسو ميتسوزاوا في يوكوهاما في اليوم ذاته. ولم يقتصر الحضور في هذه الحصة التدريبية على الحشد الإعلامي الكبير، بل تواجد حوالي 200 تلميذ من مدرسة افتتحها برشلونة في طوكيو، وذلك بدعوة من النادي الكاتالوني.

وخاض نادي برشلونة الإسباني مرانه الأول في اليابان استعداداً لبطولة كأس العالم للأندية في ظل غياب نجمه البرازيلي نيمار الذي يخوض فترة تعافٍ من إصابة لحقت به في وقت سابق. وأجرى الفريق الكاتالوني أولى تدريباته أمس الأول الإثنين على ملعب ميتسوزاوا بمدينة يوكوهاما استعداداً لمباراته أمام غوانغجو الصيني في الدور قبل النهائي للبطولة والتي ستقام غدًا الخميس.

ولم يشارك نيمار في هذه التدريبات بسبب خضوعه لعملية تأهيلية من إصابة خفيفة في الفخذ الأيسر حيث من المقرّر أن يغيب عن مواجهة البطل الصيني.

ويسعى المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي لتأهيل نيمار للدفع به في المباراة النهائية للمونديال، والتي من المتوقع أن يصل إليها الفريق الإسباني.

إلى ذلك، يخوض ريفربليت الأرجنتيني مباراته الأولى اليوم الأربعاء مع سانفريشي هيروشيما الياباني بهدف بلوغ نهائي والفائز منهما قد يصطدم فيه على الأرجح ببرشلونة بطل إسبانيا وأوروبا إلا إذا احدث جوانزهو الصيني بطل آسيا مفاجأة عالمية في الدور نصف النهائي.

ووصل 23 لاعباً استدعاهم المدرب الشاب مارسيلو جاياردو، وسيخوض الفريق الأرجنتيني الدور قبل النهائي أمام وسانفريشي هيروشيما اليابان الذي أقصى مازيمبي الكونغولي بطل إفريقيا .

وإذا ما تمكّن الفريق من الفوز بهذا اللقاء، سيحجز ريفر بليت تذكرة في النهائي أمام الفائز من المواجهة الأخرى للدور قبل النهائي بين برشلونة وجوانجزو إيفرجراند الصيني.

وسيكون هذا الظهور الأول لريفر بليت في كأس العالم للأندية بنظامها الحالي، إلا أن الفريق سبق وخاض بطولة إنتركونتيننتال مرتين، توج في إحداهما باللقب على حساب ستياوا بوخارست الروماني بطل أوروبا، عام 1986 بالعاصمة اليابانية أيضا.

تعليق عبر الفيس بوك