البنك الوطني العماني يفوز بجائزة "بنك العام في السلطنة" من مجلة "ذا بانكر"

مسقط - الرؤية

أعلن البنك الوطني العماني أمس عن فوزه بجائزة "بنك العام في السلطنة" خلال الحفل السادس عشر لتوزيع جوائز "ذا بانكر"، والذي أقيم مؤخراً في لندن.

ونال البنك هذه الجائزة المرموقة تقديراً لأدائه المالي المتميز خلال عام 2014 والذي وصلت فيه الأرباح إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق مسجلةً 50 مليون ريال. كما حقق رأس مال البنك من الطبقة الأولى نسبة نمو بلغت 9.7% في حين ارتفع إجمالي أصول البنك بنسبة 2.7%. إضافةً إلى ذلك، ارتفعت قيمة صافي القروض وأنشطة التمويل بنسبة 12% بالتزامن مع نمو العائدات التشغيلية بنسبة 10%.

وقد واظب البنك الوطني العُماني خلال عام 2014 على تحقيق أعلى مستويات التميز في سوق الخدمات المصرفية التي تتسم بدرجة عالية من التنافس، حيث نجح في ترسيخ مكانته الرائدة بفضل أدائه القوي ضمن كافة المجالات بما في ذلك توسعة شبكة فروعه والاستمرار في تقديم أكثر المنتجات ابتكاراً.

وكان البنك قد شهد توسعاً كبيراً في حضوره على مستوى السلطنة والمنطقة عموماً، حيث تم افتتاح فرعٍ ثانٍ في دولة الإمارات العربية المتحدة بدبي. ومن جهة أخرى استمرت "مزن للصيرفة الإسلامية"، نافذة الصيرفة الإسلامية التابعة لـ"البنك الوطني العماني"، في تسجيل نمو كبير مع افتتاح فرعين جديدين في 2014، وثلاثة فروع إضافية في 2015.

كما أطلق "البنك الوطني العُماني" برنامج MyChoice لمكافأة ولاء العملاء، والذي يتيح إمكانية كسب واستبدال نقاط المكافآت مقابل كل ريال يقومون بإنفاقه باستخدام بطاقاتهم سواء داخل السلطنة أو خلال سفرهم في الخارج. ويمكن للعملاء استبدال نقاط المكافآت في مجموعة واسعة من شركات الطيران والفنادق وشركات تأجير السيارات حول العالم إضافة إلى العديد من متاجر التجزئة داخل السلطنة. وتمتد صلاحية النقاط المكتسبة لسنتين، كما تتمتع بميزة إضافية تتمثل في إمكانية مشاركة العملاء للنقاط التي اكتسبوها مع أصدقائهم وأفراد عائلتهم مما يسهم في زيادة مرونة البرنامج.

وبهذه المناسبة قال أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العُماني: "نحن فخورون بحصولنا على جائزة أفضل بنك في السلطنة، الأمر الذي يعكس حرصنا على بذل كل جهد ممكن لتقديم حلول مصرفية مبتكرة تناسب احتياجات عملائنا على كافة المستويات. كما يؤكد هذا التكريم عمق التزامنا في تقديم تجربة مصرفية متميزة لجميع عملائنا وترسيخ رؤيتنا التي تهدف إلى أن نصبح البنك المفضل".

كما تم تكريم البنك أيضاً على نجاحه في إصدار أسهم بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في 2014، في خطوة مهمة نحو تنويع قاعدة موارد التمويل وخفض التكاليف. وقد تمت تغطية قيمة الإصدار بأكثر من ثلاثة أضعاف، مما يعبّر عن مدى ثقة المستثمرين بمؤهلات النمو المستقبلية التي يتمتع بها "البنك الوطني العُماني".

وتعتبر جوائز مجلة "ذا بانكر"، وهي مطبوعة شقيقة لصحيفة "فاينانشال تايمز"، أرقى جوائز القطاع المصرفي، وتعتمِد عملية تقييم صارمة على مبدأ "بطاقة الأداء المتوازن" التي تأخذ بعين الاعتبار عند اختيار الفائزين معايير متعددة تشمل العائدات وجودة الأصول ونمو رأس المال من الطبقة الأولى والعائد على الأسهم إضافة إلى تميز المؤسسات المصرفية في إرساء معايير جديدة وتقديم منتجات مميزة وتقنيات مبتكرة.

تعليق عبر الفيس بوك