السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : "مكتبة السندباد" تحط الرحال في مدرسة مشاعل المعرفة ببركاء

الأربعاء 16 ديسمبر 2015 01:44 ص بتوقيت مسقط

بركاء - بثينة الفوريَّة

تصوير/ راشد الكندي

حطَّتْ مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال الرحال في مدرسة مشاعل المعرفة للتعليم الأساسي بالرميس في ولاية بركاء؛ حيث عرَّف طاقم فريق المكتبة بالمبادرة وأهميتها في تنمية حب القراءة والاطلاع لدى الأطفال، وتوسعة الحصيلة المعرفية لهم.

وشهدتْ الفعالية تقديمَ مجموعة من القصص لثلاثة صفوف دراسية من المدرسية باللغة العربية والإنجليزية في إطار تفاعل مشترك مع الطلاب، وجَرَى خلال القراءة طرح مجموعة من الأسئلة لقياس مدى الاستيعاب والتركيز لدى الطلاب، وفي الختام تم توزيع بعض الهدايا والكتب على الأطفال. وخلال الفعالية عرضت المكتبة بعض الكتب القيمة للبيع بثمن رمزي حتى يتسنى لمعظم الطلبة اقتنائها.

من جهتها، قالت بدرية بنت عمر الحمراشدية (من مدرسة مشاعل المعرفة): إنَّ مبادرة المكتبة المتنقلة يحتاجها المجتمع لغرس حب القراءة في نفوس الجميع والنشء بصفة خاصة.. مشيرة إلى المدرسة تضطلع بدور بارز في تعزيز القراءة في نفوس النشء، من خلال مشاركتها في برنامج "بيرلز" لتعزيز القراءة، كما أنَّ المدرسة تسعى لتطوير وتنمية مهارات القراءة لدى الطلاب. وأوضحت أنَّ استضافة المكتبة المتنقلة في المدرسة منح الطلاب الحافز والدافع لاقتناء الكتب وحب التعرف على ما تحتويه المكتبة من كتب ومطبوعات. وتوجهت الحمراشدية بالشكر إلى القائمين على المبادرة، وما تحمله من قيم تسهم في غرس حب القراءة في نفوس الطلاب، معربة عن أملها في تكرار زيارة المكتبة.

وترحِّب مكتبة السندباد المتنقلة بدعوة الجهات والاشخاص في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة لحضور المكتبة المتنقلة إليهم، وذلك من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: [email protected]، على أن يتم إرسال الطلب قبل أسبوع على الأقل من الموعد المحدد للزيارة، حتى يتسنى وضع الترتيبات اللازمة.