لجنتا الشباب والخدمات بـ"الشورى" تناقشان التعمين وقانون المسؤولية الاجتماعية

مسقط - الرُّؤية

ناقشتْ لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى، صباح أمس، عددا من القضايا والموضوعات التي تهمُّ الشباب في السلطنة والمعنية بقطاع الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، ومحاولة التعرف على الصعوبات والإشكالات التي تواجه الشباب، خاصة في تعمين الوظائف الإشرافية في القطاع الخاص والتحديات والمسببات.

جاء ذلك في اجتماعها الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الأول (2015/2016م) من الفترة الثامنة للمجلس، برئاسة سعادة محمد بن سالم البوسعيدي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وموظفيها. كما ناقش الاجتماع خطة عمل اللجنة للدور الحالي والمواضيع المقترحة للدراسة والمناقشة، والبرامج المعدة لكل موضوع دراسة على حدة، إضافة إلى إطلاع اللجنة على الرسائل والمذكرات الواردة إليها.

كما عقدت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى، أمس، اجتماعها الثالث لدور الانعقاد الســنوي الأول (2015/2016م) من الفترة الثامنة (2015-2019م)، برئاسة سعادة الشيخ حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وناقشت اللجنة مقترحاتها ومرئياتها حول خطة عملها خلال دور الانعقاد السنوي الأول (2015/2016م)، والتي تهدف إلى دراسة السياسات والخطط والبرامج الخدمية والتنموية والاجتماعية. وقرَّرت اللجنة -خلال الاجتماع- دراسة مقترح مشروع قانون المسؤولية الاجتماعية ودراسة موضوع واقع برامج شبكة الأمان الاجتماعي.

كما اطَّلعتْ اللجنة على اتفاقية التعاون بين حكومة السلطنة وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال النقل البري الدولي للركاب والبضائع المحال من مجلس الوزراء إلى المجلس لدراسته وإبداء مرئياته حوله.. كما اطلعت كذلك على آليات العمل البرلمانية المقترحة لعدد من المواضيع التي طرحتها اللجنة.

تعليق عبر الفيس بوك