"جمعية الصحفيين" تشارك بحفل جائزة اللؤلؤة الدولية للصحافة الرياضية بأبوظبي

مسقط - الرُّؤية

يُشارك وفدٌ من جمعية الصحفيين العمانية في حفل مراسم تتويج الفائزين بجوائز مسابقة اللؤلؤة الدولية للصحافة الرياضية، والذي سيقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم.

ويضمُّ الوفد سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي، وناصر درويش نائب مدير التحرير للشؤون الرياضية بجريدة عمان، وخميس البلوشي المذيع بالقناة الرياضية. ويمثل الوفد الإعلامي الرياضي العماني لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية. وتشارك السلطنة ضمن الوفود الخليجية التي وجهت لها الدعوة من قبل اللجنة المنظمة، وكذلك للوفود القادمة من مختلف دول العالم، يتقدمهم نجم منتخب إيطاليا ونادي يوفنتوس السابق اليساندرو ديل بيرو، والصيني ياو مينج رئيس لجنة تحكيم الجائزة، فضلاً عن أعضاء اللجنة أنفسهم والمرشحين للفوز بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، إضافة إلى الضيوف الذين تم توجيه الدعوة إليهم من جانب اللجنة التنفيذية وعلى رأسهم كبار الصحفيين في مختلف القارات.

ويقام حفل الإعلان عن الجوائز في فندق جميرا أبراج الاتحاد بالعاصمة أبوظبي؛ حيث يتم اختيار الفائزين في الفئات التسع من قبل لجنة تحكيم محترفة تتألف من 11 شخصية مرموقة، يتمتع أفرادها بخبرة طويلة في الرياضة بشكل عام والصحافة الرياضية بصفة خاصة. ويرأس لجنة التحكيم أسطورة كرة السلة السابق ياو مينج، وتضم في عضويتها كلًّا من: جيانيني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، والأردني محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، والفرنسي فنسنت أمالف رئيس القسم الرياضي في وكالة الصحافة الفرنسية، وديا بجروت رئيس تحرير قسم الرياضة في صحيفة ديلي تليجراف البريطانية، والأمريكي دونا دي ارونا رئيس شركة "دامار" للتسويق والاستشارات الرياضية، والجنوب إفريقي مارك جليسون المعلق التليفزيوني في "سوبر سبورت" لكرة القدم والصحافة المستقلة، والألماني راينر هولزسشيه رئيس قسم الصحافة والعلاقات العامة للجمعية الألمانية لكرة القدم، والأمريكي جاري كمبر المستشار باللجنة الأولمبية الدولية، والياباني شينسوكي كوباياشي رئيس تحرير قسم الأخبار الرياضية لوكالة أنباء كيودو، والأميركي نيل ويلسون الذي شغل منصب مراسل لصحفية "ديلي ميل" البريطانية في الأولمبياد والألعاب الرياضية لمدة 25 عاماً. ووفقاً للأرقام الرسمية للجائزة فقد تم تسجيل 800 ملف من مختلف أنحاء العالم، وبعد التدقيق من جانب اللجنة التحكيمية تم التأكيد على أن الملفات مكتملة الأركان عددها 546 ملفاً.

تعليق عبر الفيس بوك