الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : المنذري يبحث مع رئيس مجلس النواب العراقي دعم التعاون البرلماني

الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 12:58 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمكتبه بالبستان صباح أمس الإثنين، معالي الدكتور سليم الجبوري رئيس المجلس النواب العراقي والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية للسلطنة.

تمّ خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون في المجال البرلماني بين الجانبين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، إضافة إلى تناول الأمور ذات الاهتمام المشترك.

ورحّب معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة بالضيف والوفد المرافق له، متمنيًا لهم طيب الإقامة في السلطنة، مشيرا معاليه إلى أنّ الزيارة تعكس عمق الروابط والعلاقات الثنائيّة والتاريخية بين البلدين الشقيقين، وتسهم في تعزيز أطر التعاون وفتح مسارات جديدة بين البلدين، لافتًا معاليه إلى أهميّة تعزيز العلاقات في مختلف المجالات بين السلطنة وجمهورية العراق لاسيما في المجالات الاقتصاديّة.

كما استعرض رئيس مجلس الدولة المسيرة الشورية في السلطنة، ومستوى التطوّر الذي مرّت به خلال الفترات الماضية، مؤكدا معاليه الحرص السامي الكريم لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - على تطويرها، وتعزيزها، لكي تواكب تطلعات أبناء السلطنة في كل مرحلة تنموية تصل إليها النهضة المباركة.

وفي إطار الثنائية البرلمانية أبرز معالي رئيس مجلس الدولة الدور المشترك لمجلس عمان في تنفيذ الخطط التنموية والإسهام في ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع العماني والمحافظة على منجزاته وتأكيد المبادئ التي نصّ عليها النظام الأساسي للدولة.

من جانبه أعرب رئيس مجلس النواب العراقي عن سعادته لزيارة السلطنة، وتطلعه والوفد المرافق له الى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات البلدين الشقيقين بما يسهم في تحقيق مزيد من التعاون بينهما.

حضر المقابلة نائب الرئيس وعدد من المكرمين الأعضاء وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة، وسعادة الدكتورة سفيرة جمهورية العراق المعتمدة لدى السلطنة.