هيروشيما وجوانزهو إلى نصف نهائي "مونديال الأندية".. وهزيمة ساحقة تبدد أحلام مازيمبي الكونجولي

الرُّؤية - أحمد السلماني

واصل سانفريتشي هيروشيما انتصاراته بعد تفوقّه بثلاثية بيضاء على بطل أفريقيا تي.بي مازيمبي في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أوساكا ناجايا في ربع نهائي كأس العالم للأندية باليابان 2015.

وتقدّم بطل الدوري الياباني مع نهاية الشوط الأول عبر تسوكاسا شيوتاني قبل أن يضيف كل من كازوهيكو تشيبا وتاكوما أسانو هدفين في الشوط الثاني ليتأهل سانفريتشي هيروشيما لمواجهة ريفر بلايت الأرجنتيني في نصف نهائي البطولة. وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، نجح سانفريتشي هيروشيما في افتتاح التسجيل عن طريق تسوكاسا شيوتاني بعد ركلة ركنية من يوسوكي تشاجيما وصلت إلى شو ساساكي الذي لعبها برأسه نحو تسوكاسا شيوتاني الذي تابعها بدوره من مسافة قريبة ليتقدم سانفريتشي بنتيجة 1-0. وفي الشوط الثاني، حاول تي بي مازيمبي العودة إلى المباراة وصنع الخطورة ولكنه فشل في تحقيق مبتغاه مع تواصل الضغط الياباني ليعزز سانفريتشي هيروشيما تقدمه في الدقيقة 65 بعد ركنية تابعها كازوهيكو تشيبا برأسه في المرمى ولتصبح النتيجة 2-0. وفي الدقيقة 78، حسم سانفريتشي النتيجة بتسجيله الهدف الثالث إثر هجمة سريعة قادها ميهال ميكيتش على الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية تابعها تاكوما أسانو برأسه في المرمى لينتهي اللقاء بفوز كبير لسانفريتشي هيروشيما على أبطال أفريقيا.

وفي لقاء آخر، سجَّل البرازيلي باولينيو هدفاً متأخراً في الوقت بدل الضائع ليقود بطل آسيا جوانجزهو إيفرجراندي إلى الفوز بنتيجة 2-1 على كلوب أمريكا المكسيكي في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أوساكا ناجايا في ربع نهائي كأس العالم للأندية اليابان 2015. وبعد شوط أول سلبي، تقدّم كلوب أمريكا في الدقيقة 55 عن طريق أوريبي بيرالتا قبل أن يعادل زهينج لونج النتيجة في الدقيقة 80 بينما سجّل باولينيو هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليتأهل جوانجزهو لمواجهة برشلونة الإسباني في نصف نهائي البطولة. وفي الشوط الثاني، نجح أوريبي بيرالتا في افتتاح التسجيل من كرة تابعها برأسه في المرمى ليعطي التقدم للفريق المكسيكي. وبعد الهدف، تقدّم جوانجزهو إيفرجراندي أكثر إلى الأمام بحثاً وأثمر ضغطه عن هدف التعادل في الدقيقة 80 إثر هجمة سريعة لتصل الكرة إلى زهينج لونج لينجح الأخير في وضع الكرة بإتقان على يمين الحارس المكسيكي مويسيس مونوز. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع نجح جوانجزهو في تأكيد عودته القوية بعد ركلة ركنية أخيرة لعبها يو هانتشاو إلى داخل المنطقة وتابعها البرازيلي باولينيو برأسه في المرمى ليقود فريقه إلى الفوز الثمين بنتيجة 2-1.

تعليق عبر الفيس بوك