الإثنين, 19 نوفمبر 2018

خبر : بدء المرحلة الثالثة من برنامج الكفاءات الحكومية

الإثنين 14 ديسمبر 2015 01:37 م بتوقيت مسقط

مسقط - العُمانيَّة

بدأتْ، أمس، المرحلة الثالثة لبرنامج الكفاءات الحكومية الذي تنظمه وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع معهد الإدارة العامة وشركة كفاءة لتنمية الموارد البشرية، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويعدُّ برنامج الكفاءات الحكومية -الذي بدأ تنفيذه من شهر أكتوبر الماضي، ويستمر إلى شهر مارس 2016م، بواقع ثلاثة أيام تدريبية من كل شهر- من البرامج الإدارية المهمة؛ حيث يشارك فيه 45 مشاركا من فئة المديرين العامين بمختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة. وقال المهندس عامر بن مصطفى الفاضل الرئيس التنفيذي لشركة كفاءة للموارد البشرية -في تصريح له- إنَّ البرنامج في مرحلته الثالثة يناقش إدارة الأداء المؤسسي في المؤسسات الحكومية من خلال معرفة الأهداف الراهنة والمستقبلية وقياسها لتطويرها والتي تتعلق برضاء الزبائن والمستفيدين والمتعاملين وجودة المنتج الحكومي.

من جانبه، قال المحاضر في البرنامج الدكتور وافي داوود رئيس التطوير المؤسسي في هيئة المعرفة وتنمية الموارد البشرية في دولة الإمارات العربية المتحدة إن البرنامج يركز على كيفية تطوير الأداء في المؤسسات الحكومية من خلال التعرف على بعض النماذج من الدول التي استطاعت أن تطبق قياس الأداء وبطاقة الأداء المتوازنة التي تعتبر أحد النماذج الرئيسية العالمية في تطوير الأداء المؤسسي.

الجدير بالذكر أن البرنامج يركز بشكل عام على ثلاثة مواضيع تنموية مهمة؛ وهي: التفكير الإستراتيجي والتنفيذ الإستراتيجي والقيادة الشخصية، مع عدد من المواضيع الفرعية الأخرى، ويسلط الضوء على ستة محاور رئيسية؛ هي: المنتديات العامة والبرامج التنفيذية التي تشتمل على إدارة الوقت والإدارة الإستراتيجية وبوابة المعرفة.