"بوابة زوار عمان" تطلق قناة يوتيوب للترويج للسياحة العمانية

مسقط - العُمانيَّة

كَشَفتْ "بوابة زوار عمان الإلكترونية" النقاب عن تدشين قناة ترويج سياحي على اليوتيوب، الذي يعتبر من أشهر محركات البحث عن الفيديو على الإنترنت.

وتضم القناة (cometoomanchannel) ما يزيد على 500 فيلم سياحي للتعريف والترويج بمختلف المواقع السياحية. وتسهم القناة في رفع كفاءة البنية الأساسية الإلكترونية للترويج السياحي باستخدام تقنيات حديثة.

وتعدُّ القناة المنصة الرقمية الأحدث في السلطنة التي تقدِّم منظومة متكاملة من التجارب السياحية المختلفة؛ لتكون أداة قوية للترويج للوجهة السياحية بالصوت والصورة.

وأشار رئيس فريق بوابة زوار عمان الإلكترونية بدر بن محمد العزري، إلى أهمية استخدام أدوات تسويقية مبتكرة للترويج السياحي، وضرورة مواكبة التحول التكنولوجي الحالي، خاصة فيما يتعلق بالإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.. مشيراً إلى أنَّ عدد مستخدمي الإنترنت سيصل إلى نحو نصف سكان الكرة الأرضية بحلول نهاية العام، منهم أكثر من 30% لأغراض السياحة والسفر.

وتضمُّ قناة اليوتيوب العديد من الأفلام السياحية التي تعرِّف بمختلف المواقع السياحية والتاريخية وبلغات مختلفة -منها العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والصينية...وغيرها- وتمَّ تجميع هذه الأفلام الترويجية التي تم تصويرها عن طريق الجهات المختصة والسياح أثناء زيارتهم للسلطنة ليسهل عملية البحث والتعريف بمختلف المواقع السياحية.

كما أنَّ القناة ترحِّب بأي مشاركات لأفلام سياحية تبين جمال المعالم السياحية المختلفة؛ فهي دعوة للجميع للمشاركة في الإسهام للترويج للسلطنة كوجهة سياحية متميزة.

ويمكن الاطلاع على القناة من خلال الوصلة التالية: (www.youtube.com/user/cometoomanchannel) ويعد الموقع السياحي الجديد وجهة إلكترونية متكاملة لاكتشاف سلطنة عمان من خلال استخدام تقنية متطورة مزودة بمؤثرات بصرية مبتكرة تتيح معلومات شاملة بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والإيطالية.

ويقدم الموقع أيضاً محركات بحث عن الفنادق ورحلات الطيران وإيجار السيارات والمطاعم والخرائط الإلكترونية، وأداة لتخطيط الجولات السياحية. وتقوم بوابة زوار عمان الالكترونية بدور مهم لتوعية الجمهور وتثقيفه بالجانب السياحي والثقافي.

تعليق عبر الفيس بوك