الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

خبر : "الكأس الغالية": العروبة وصور إلى "قمة مبكرة".. والقرعة تسفر عن مواجهات مشتعلة

الخميس 10 ديسمبر 2015 04:21 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - عادل البلوشي

أسفرت قرعة دور الـ32 من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، في نسختها الـ44، عن مواجهة قوية ستجمع بطل النسخة الماضية نادي العروبة بالوصيف نادي صور في ديربي الشرقية المبكر، فيما ينطلق لقاء مثير بين صحار والنهضة.

ووفقا لنتائج سحب القرعة التي أجريت أمس، يخوض نادي دبا لقاءه ضد نادي السويق، بينما يلتقي نادي ظفار نادي الكامل والوافي، ويلتقي نادي مسقط نادي الطليعة، ويواجه نادي صلالة نادي السلام، أمّا نادي المضيبي فسيكون في مواجهة نادي عمان، وسيلعب نادي بوشر لقاءه ضد نادي الرستاق، وسيكون لقاء الأصفرين بين ناديي بهلا وفنجاء، وسيخوض نادي المصنعة مباراته ضد نادي مرباط، وسيلتقي نادي جعلان نادي الخابورة، وسيلتقي نادي الشباب بنظيره نادي أهلي سداب، فيما سيلتقي نادي نزوى بنادي البشائر، وسيواجه نادي صحم نظيره نادي بدية، فيما سيلتقي نادي الوحدة بنادي السيب، وستكون مواجهة نادي الاتحاد أمام نادي النصر.

وأجريت مراسم سحب القرعة مساء أمس بالمركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس برعاية صاحب السمو السيد نابغ بن طلال بن طارق آل سعيد، بالمركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس بحضور السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اتحاد الكرة إضافة إلى عدد من رؤساء الأندية وممثليهم ومندوبي وسائل الإعلام المحلية.

واستهل الحفل بكلمة افتتاحية للسيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد، تلاها عرض مرئي رصد أبرز محطات النجاح للكرة العمانية طوال مسيرة النهضة المباركة. وشهد الحفل مجموعة من الفقرات الفنيّة المصاحبة، وقدم الشاعران هيثم البلوشي ونوف البادية طلاب من جامعة السلطان قابوس مساجلة شعرية. عقب ذلك تم تقديم فيلم وثائقي لأصحاب السجل الذهبي من الأندية التي حظيت بشرف الفوز بلقب الكأس الغالية.

فيما قام صالح الفارسي النائب الثاني لرئيس الاتحاد والمكلف برئاسة لجنة المسابقات، بتقديم شرح وافٍ عن النظام الفني المتبع بالمسابقة. وذكر أنّ القرعة شهدت مشاركة أندية دوري عمانتل للمحترفين الأربعة عشر؛ وأربعة عشر ناديا تمثل دوري الدرجة الأولى، بالإضافة إلى أندية دوري الدرجة الثانية المتأهلة من التصفيات الأولية. وتابع أن مباريات دور الـ32 تجري بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، فيما تتأهل الأندية الفائزة إلى دور الستة عشر، وتقام مباريات هذا الدور على ملعب النادي الذي جاء اسمه أولا في القرعة.

وفي دور الستة عشر تجري قرعة للأندية المتأهلة لهذا الدور، وتلعب مبارياتها بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، والأندية الفائزة تتأهل لدور الثمانية، وتقام مباريات هذا الدور على ملعب النادي الذي يأتي اسمه أولاً في القرعة. وفي دور الثمانية تجرى قرعة للأندية المتأهلة لهذا الدور وتلعب مبارياتها بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة والأندية الفائزة تتأهل لدور الأربعة، وتقام مباريات هذا الدور على ملعب النادي الذي يأتي اسمه أولاً في القرعة.

وفي دور الأربعة تجرى قرعة بين الأندية المتأهلة لتحديد النادي الذي يلعب المباراة الأولى على ملعبه وتلعب مبارياتها بنظام خروج المغلوب من مباراتين (ذهاب وإيّاب). ويتأهل الفائزان من مجموع المباراتين إلى نهائي الكأس الغالية.

يشار إلى أنّ نادي العروبة قد فاز بالنسخة الماضية من الكأس 2014-2015، بعدما أحرز فوزًا محققًا على صور في المجمّع الرياضي بولاية صور بنتيجة هدفين نظيفين أحرزهما اللاعب المتألق عيد الفارسي.