تكريم المجيدين في اليوم المفتوح للقطاع الصحي الخاص

مسقط - الرؤية

أبرزمعالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة الدور الذي تقوم به المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة، منوّها بالتعاون الوطيد بين المؤسسات الصحيّة الحكوميّة والمؤسسات الخاصة بالسلطنة، مشيرا معاليه إلى أنّ الهدف المشترك بينهما واحد، يتمثل في الارتقاء بالخدمات الصحيّة إلى مستوى يفخر به الجميع.

وقال معاليه إنّ مشاركة القطاع الخاص أصبحت - ولله الحمد- فعّالة جدًا الآن على الرغم من بدايتها المتواضعة في السبعينيات. مؤكدا على دور الوزارة في تقديم الدعم الفني ومنح التسيهلات للقطاع الصحي الخاص.

وأضاف معاليه: أنّه علاوة على ذلك فإنّ القائمين على مستشفيات القطاع الخاص يدركون بأنّه لا بد من التقيد بالمعايير الصحيّة الدوليّة والأنظمة والقوانين المعمول بها بالسلطنة، لافتا إلى أنّه تمّ رفع مستوى المؤسسة المشرفة على القطاع الصحي الخاص من مسمى دائرة إلى مديرية عامة في نقله نوعية جيدة.

جاء ذلك في تصريح لمعالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة عقب رعايته أمس افتتاح اليوم المفتوح للقطاع الصحي الخاص الذي نظّمته المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة بفندق كروان بلازا، بحضورعدد من المسؤولين في وزارة الصحة.

وبدأ برنامج اليوم المفتوح للقطاع الصحي الخاص بكلمة للدكتور مازن بن جواد الخابوري مدير عام المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة، أشاد فيها بالجهود الطيبة التي تبذلها المؤسسات الصحيّة الخاصة بالسلطنة حالياً وبتعاونها الإيجابي المثمر مع المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة بالوزارة، ذاكرا أنّ اختيار المؤسسات التي فازت بالمراكز الأولى الثلاث في البرنامج المفتوح الذي يقام لأول مرة تمّ وفق أسس ومعايير ولدورها الفعّال وتعاونها المثمر مع الوزارة، إلى جانب عدم وقوع تلك المؤسسات بمختلف محافظات السلطنة في مخالفات.

وتضمّن برنامج اليوم المفتوح إقامة عدة فقرات متنوعة بالإضافة الى تقديم قصيدة شعرية بمناسبة احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.

بعدها قام معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة بتكريم المديرين الذين تولوا إدارة المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة، إلى جانب تكريم أقدم موظف وأفضل موظف في المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة، كما كرّم معاليه الموظف المثالي في المديرية العامة للمؤسسات الصحيّة الخاصة.

كما قام معاليه بتكريم أفضل الموظفين العاملين بالقطاع الصحي الخاص، بالإضافة إلى تكريم أقدم العاملين بالقطاع الصحي الخاص بالسلطنة الذي شمل طبيبا وممرضا وفنيًا، إلى جانب تكريم أفضل المؤسسات الصحية الخاصة للعام الحالي 2015 الذي شمل مستشفى خاصا ومجمعا طبيا ومركزا متخصصا وعيادة أسنان.

تعليق عبر الفيس بوك