الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : "اتحاد اليد" يعتمد المعسكرات الخارجية استعدادا للاستحقاقات المقبلة.. ويقر مبدأ "ترشيد النفقات"

الأربعاء 09 ديسمبر 2015 02:13 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

عَقَد مجلسُ إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد الاجتماع السادس له لهذا العام، برئاسة الشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس المجلس، وشهد الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع واعتماد عدد من القرارات.

وجاءتْ أولى المناقشات حول الوضع المالي، وتضمَّن مناقشة الحساب الختامي والميزانية العمومية للاتحاد عن السنة المالية المنتهية 2015 والخطة والموازنة المالية للاتحاد عن العام 2016، وفق مبدأ ترشيد الإنفاق. وبعدها، تمَّ الانتقال إلى موضوع المنتخبات الوطنية، وتمَّ خلالها مناقشة كل التفاصيل الخاصة بمشاركة المنتخب الوطني الأول للصالات في المشاركات الخارجية بدورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام، والمشاركة الأخيرة في التصفيات الاولمبية المؤهلة الى اولمبياد البرازيل، والتي اقيمت بالدوحة خلال الشهر الماضي والتقارير المقدمة حول ذلك. وتم مناقشة واعتماد البرنامج القادم للمنتخب وتكملة ذلك تلك الاستعدادات للمنتخب استعدادا لبطولة اسيا المؤهلة الى نهائيات كاس العالم المقبلة، والتي ستنطلق خلال منتصف يناير المقبل بمملكة البحرين، حيث تم اعتماد اقامة معسكر خارجي بدولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 18-30 ديسمبر الجاري، يتخلله مشاركة في بطولة ينظمها نادي الشعب بالشارقة واقامة معسكر خارجي بجمهورية مصر العربية في الفترة من 31 ديسمبر الجاري وحتى 11 يناير المقبل، ويشارك خلالها في بطولة ودية بمصر بمشاركة عدد من المنتخبات بتنظيم من الاتحاد المصري، ومن ثم المغادرة الى البحرين للمشاركة في البطولة الآسيوية.

وقد تمَّ اعتماد مشاركة منتخب الناشئين في البطولة الآسيوية لكرة اليد المؤهلة لنهائيات كأس العالم منتصف العام المقبل، والموافقة المبدئية على مشاركة منتخب الشواطئ في بطولة ببولندا العام المقبل بناء على الدعوة الموجهة للاتحاد من اللجنة الاولمبية العمانية.

كما اعتمد المجلس استضافة السلطنة لدورة دراسات الحكام القاريين بآسيا باشراف الاتحاد الاسيوي لكرة اليد خلال الفترة من 2-7 يناير المقبل بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وتم مناقشة كل التفاصيل الخاصة بترشيد الانفاق خلال الفترة المقبلة، بناء على التوجيهات المقدمة من وزارة الشؤون الرياضية.

وفي جانب المسابقات، تم اعتماد اقامة ختام دوري الناشئين لكرة اليد للموسم الحالي يوم الاحد المقبل بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بين فريقي مسقط واهلي سداب واعتماد نتائج مباريات دوري الناشئين وكذلك درع الوزارة في المرحلة الماضية.

إلى ذلك، يبدأ منتخبنا الأول للصالات لكرة اليد يوم الإثنين المقبل البرنامج الاعدادي للمرحلة المقبلة، والتي تتضمن المشاركة في البطولة الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم بفرنسا عبر تاهيل خمسة منتخبات من القارة الاسيوية، وتقام البطولة بمملكة البحرين منتصف يناير المقبل.

وتضم القائمة الحالية المشاركة في البرنامج التدريبي أغلب العناصر التي شاركت في الاستحقاق الاخير بالدوحة؛ وتتكون من: جابر يعقوب البلوشي واسامة محمد السكاسبي ومهدي سالم السليماني من (نادي السيب) وهاني سليمان الدغيشي ومحمود بن سعيد الحارثي وعزان علي آل عزان وهيثم مراد البلوشي وعلي بن امن الرواحي (نادي عمان)، ومنير بن درويش البلوشي وصلاح بن علي الدغيشي ومروان بن سعيد الدغيشي وحمد بن سف الدغيشي ومازن بن سليمان الدغيشي (نادي أهلي سداب)، وحسين بن علي الجابري ونصر بن خميس التمتمي وطاهر بن احمد الحديدي وسعيد بن حمد الحسني وحسين بن علي الحسني وقيس بن محمد الحسني (نادي مسقط)، وأسعد بن سعيد الحسني (نادي الهدى السعودي).