اليوم.. سحب قرعة "الكأس الغالية" بالمركز الثقافي في جامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

تُجرى مساء اليوم بالمركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس، مراسم سحب قرعة دور الـ32 من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، والتي ينظمها الاتحاد العماني لكرة القدم سنويا، وسيرعى الحفل صاحب السمو السيد نابغ بن طلال بن طارق آل سعيد، في قاعة الفهم بالمركز، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

وسيشهد الحفل مجموعة من الفقرات الفنيّة المصاحبة، حيث من المتوقع أن ينطلق الحفل بكلمة افتتاحية للسيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد، على أن يكون هناك شرح واف من قبل عضو لجنة المسابقات عن المسابقة الغالية والنظام الفني المتبع فيها، ومن ثم يليها إجراءات سحب القرعة. ومن المتوقع بأن تتخلل الحفل مجموعة من الوصلات الشعرية بالإضافة إلى فيلم قصير يتضمن مجموعة من الأحداث للنسخ الماضية من مسابقة أغلى الكؤوس.

وتشارك في القرعة أندية دوري عمانتل للمحترفين الأربعة عشر؛ وهي العروبة وفنجاء وصور والنصر وظفار والخابورة والنهضة والمصنعة وصحم والشباب والسويق وصحار ومسقط وصلالة، وأربعة عشر ناديا تمثل دوري الدرجة الأولى وهي الرستاق ونزوى والطليعة والمضيبي وأهلي سداب ونادي عمان والوحدة ومرباط والكامل والوافي والاتحاد وبهلا وجعلان وبوشر والسيب، بالإضافة إلى أندية دوري الدرجة الثانية المتأهلة من التصفيات الأولية وهي أندية السلام وبدية والبشائر ودبا.

يُشار إلى أنَّ العروبة فاز بالنسخة الماضية من الكأس 2014-2015، بعدما أحرز فوزا محققا على صور في المجمع الرياضي بولاية صور بنتيجة هدفين نظيفين أحرزهما اللاعب المتألق عيد الفارسي.

وتجرى قرعة مطلقة للأندية في دور الـ32، وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة والأندية الفائزة تتأهل لدور الستة عشر، وتقام مباريات هذا الدور على ملعب النادي الذي يأتي اسمه أولا في القرعة. وفي دور الستة عشر تجري قرعة للأندية المتأهلة لهذا الدور، وتلعب مبارياتها بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، والأندية الفائزة تتأهل لدور الثمانية، وتقام مباريات هذا الدور على ملعب النادي الذي يأتي اسمه أولاً في القرعة. وفي دور الثمانية تجرى قرعة للأندية المتأهلة لهذا الدور وتلعب مبارياتها بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة والأندية الفائزة تتأهل لدور الاربعة، وتقام مباريات هذا الدور على ملعب النادي الذي يأتي اسمه أولاً في القرعة. وفي دور الأربعة تجرى قرعة بين الأندية المتأهلة لتحديد النادي الذي يلعب المباراة الأولى على ملعبه وتلعب مبارياتها بنظام خروج المغلوب من مباراتين (ذهاب وإياب). ويتأهل الفائزان من مجموع المباراتين إلى نهائي الكأس الغالية.

تعليق عبر الفيس بوك