مكتب "الشورى" يعتمد جدول أعمال جلسات المجلس لشهر ديسمبر الجاري

مسقط - الرُّؤية

عَقَد مكتبُ مجلس الشورى، صباح أمس، اجتماعَه الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الأول (2015-2016م) من الفترة الثامنة (2015-2019م)، برئاسة سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المكتب، وأصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس. وناقش مكتب المجلس -في اجتماعه- آليات عمل اللجان الدائمة بالمجلس خلال دور الانعقاد السنوي الأول، ورؤيتها للعمل وفقا للمحددات والموجهات التي رسمتها اللائحة الداخلية للمجلس، وتمَّ كذلك استعراض الأدوات الرقابية المتاحة لأصحاب السعادة أعضاء المجلس وآليات تفعيلها.

كما نَظَر الاجتماعُ في بعض الأسئلة المقدمة من بعض أصحاب السعادة أعضاء المجلس منها السؤالين الموجهين إلى معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات بشأن العمالة في شركة (NCR) العاملة في مشروع المطار، وموضوع الحاسب الآلي لمشروع المطار.

كذلك ناقش مكتب المجلس في الاجتماع طلبات الإحاطة المقدمة من بعض أصحاب السعادة أعضاء المجلس؛ منها: طلب الإحاطة الموجه إلى معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات بشأن الشركة العمانية لإدارة المطارات، وطلب الإحاطة الموجه إلى معالي رئيس بلدية مسقط بشأن ميزانية مهرجان مسقط.

كما تمَّ خلال الاجتماع اعتماد جدول أعمال جلسات المجلس لشهر ديسمبر 2015م التي يتصدَّرها تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية حول التعديلات المقترحة على بعض القوانين النافذة والمحالة من مجلس الوزراء، إضافة إلى الاطلاع على اختصاصات وأعمال دائرة الدعم البرلماني بالمجلس، كذلك ناقش الاجتماع مذكرة الأمانة العامة للبرلمان العربي بشأن نتائج اجتماعه حول الأزمة السورية المنعقد بتاريخ 14 نوفمبر 2015م، وصادق على محضر اجتماعه الدوري السابق، وتابع جدول تنفيذ قرارات الاجتماع الدوري الثاني.

تعليق عبر الفيس بوك